الخبر وما وراء الخبر

وزير الصحة يعلن الاستعداد لتقديم المئات من الكوادر الطبية لدعم القطاع الصحي في غزة

9

أشاد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل، بما تحققه معركة (طوفان الأقصى) التي تنفذها المقاومة الفلسطينية الباسلة في عمق الأراضي المحتلة.

جاء ذلك خلال زيارته التضامنية، اليوم الأربعاءـ لمكتبي حركتي حماس والجهاد الإسلامي في العاصمة صنعاء.

واطلع الدكتور المتوكل من ممثل حركة حماس في اليمن، معاذ أبو شمالة، وممثل حركة الجهاد الإسلامي، أحمد بركة، على الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة واحتياجاته لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة للجرحى خاصة بعد الجريمة الوحشية التي تعرض لها مستشفى المعمداني وأدت إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ والكوادر الطبية.

وأكد الدكتور المتوكل الاستعداد لتقديم المئات من الكوادر الطبية والاخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في غزة في حال تم السماح بفتح ممرات إنسانية لقطاع غزة.

وقال الدكتور المتوكل: “نحن في القطاع الصحي في اليمن نشعر بما يعانيه القطاع الصحي في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص، لأننا مررنا بنفس المعاناة نتيجة استهداف تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للبنية التحتية للقطاع الصحي ومنع دخول الدواء والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة”.

من جانبهما، أشاد ممثلا حماس والجهاد الإسلامي بالمواقف اليمنية الداعمة للشعب الفلسطيني، الذي يعاني من حرب إبادة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى خلال ما يقارب الأسبوعين استخدم فيها العدو الصهيوني الأسلحة المحرمة دوليا بحق الأطفال والنساء.

ونوها باستعداد الكوادر الطبية والصحية في اليمن مشاركة إخوانهم في فلسطين لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى والمرضى رغم ما يعانيه اليمن من أوضاع إنسانية صعبة في مختلف المجالات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com