الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 454 مشروعاً بأكثر من 18 مليار ريال بمحافظة ذمار

6

افتتح فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ووضع حجر الأساس في محافظة ذمار، لـ454 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة 18 مليار و952 مليوناً و229 ألف ريال، بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

حيث افتتح فخامة الرئيس خلال زيارته لمحافظة ذمار، ومعه رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، وقائد المنطقة العسكرية اللواء عبداللطيف المهدي، ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، 109 مشاريع في مجالات الأشغال العامة والطرق والزراعة والتعليم، والمياه والصرف الصحي والصحة بتكلفة ستة مليارات و429 مليوناً و729 ألف ريال.

واستمع الرئيس المشاط، من المحافظ البخيتي، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها وشملت 31 مشروعا في قطاع الأشغال العامة بتكلفة مليار و879 مليوناً و635 ألف ريال، و11 مشروعاً في القطاع الزراعي بتكلفة 703 ملايين و247 ألف ريال، و13 مشروعا في قطاع التعليم بتكلفة 434 ملايين و213 ألف ريال.

كما تضمنت المشاريع التي تم افتتاحها، 13 مشروعاً في قطاع المياه والصرف الصحي بتكلفة مليار و871 مليوناً و983 ألف ريال، و37 مشروعا في قطاع مياه الريف بتكلفة مليار و305 ملايين و258 ألف ريال، وأربعة مشاريع في قطاع الصحة العامة، بتكلفة 235 مليوناً و332 ألف ريال بدعم من السلطة المحلية والصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة ووحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية ومنظمات ومبادرات مجتمعية.

إلى ذلك وضع فخامة الرئيس، حجر الأساس لـ 343 مشروعاً خدمياً وتنموياً في محافظة ذمار بتكلفة 12 مليار و522 مليوناً و500 ألف ريال، في مجالات شملت الأشغال العامة والطرق والزراعة والتعليم والمياه والصرف الصحي والثقافة.

واستمع الرئيس المشاط من محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى شرح عن نوعية المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها والمتمثلة في 235 مشروعاً في قطاع الأشغال العامة والطرق و15 مشروعا في القطاع الزراعي و74 مشروعاً في قطاع المياه والصرف الصحي و18 مشروعاً في قطاع التعليم ومشروع في القطاع الثقافي.

وخلال الزيارة عبر فخامة الرئيس عن سعادته بزيارة محافظة ذمار وافتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية تسهم بشكل فاعل في تعزيز جهود التنمية وتلبية تطلعات المجتمع والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي فرضها العدوان والحصار.

وثمن الرئيس المشاط حجم التضحيات التي سطرها أبناء ذمار في معركة الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مدى السنوات الماضية، مشدداً على ضرورة تفعيل دور المبادرات المجتمعية لدعم جهود الدولة والحكومة في تنفيذ المشاريع التي تصب في خدمة المحافظة وسكان المناطق الريفية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com