الخبر وما وراء الخبر

تدشين تسليم الزكاة العينية لمحاصيل الحبوب في جهران بذمار

13

دشن مزارعو رصابة في مديرية جهران محافظة ذمار اليوم تسليم زكاة محاصيل الحبوب لموسم الحصاد 2022م، تحت شعار “وآتو حقه يوم حصاده”.

وخلال التدشين، أشاد وكيل المحافظة محمود الجبين بمبادرة المزارعين في منطقة رصابة في إخراج زكاة محاصيل الحبوب وقت حصادها، مؤكداً أهمية إحياء هذه الفريضة وبما يضمن قيام هيئة الزكاة بدورها تجاه الفقراء والمساكين.

وبين أن الزكاة تزكية للنفوس والأموال والوفاء بها بركة وخير كبير.. مثمنا جهود مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ومديرية جهران في تنفيذ المشاريع الخيرية ودعم الفقراء والمساكين.

من جانبه أشار نائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة محمد عبدالرزاق إلى أهمية إقامة فريضة الزكاة ومبادرة المزارعين في رصابة في تسليم زكاتهم من الحبوب والتي سيتم توزيعها على مستحقيها من الفقراء وفق الكشوفات المعدة مسبقا.

وحث الأمناء والمرشدين للتعاون مع الهيئة في الجانب التوعوي والإرشادي بأهمية إخراج زكاة الزراعة من الحبوب في موسم الحصاد باعتبار ذلك واجب ديني مرتبط بالكثير من النعم التي أنعم الله بها على عباده.

بدوره أكد مدير إدارة التوعية بمكتب هيئة الزكاة هاشم المتوكل أن مشروع “وآتوا حقه يوم حصاده” يعززالثقة بين المزارعين المكلفين بالزكاة والهيئة في توزيع الحبوب على المستحقين وفق ألية واضحة، مستعرضا المشاريع الخيرية والاجتماعية التي تنفذها الهيئة.

فيما أوضح مدير فرع الزكاة بالمديرية زيد البنوس، أن زكاة الحبوب من مربع رصابة بلغت ألف و37 قدحا حبوب متنوعة، داعيا المزارعين في كافة مناطق المديرية لتسليم زكاة محاصيلهم بما يسهم في إكمال هذه الفريضة وتوزيعها على المستحقين في المديرية.

حضر التدشين، مسئول التعبئة العامة بالمديرية يحيى الكبسي وعدد من المختصين والمزارعين بالمنطقة.