الخبر وما وراء الخبر

قيادة القوات الجوية تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

8

نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، اليوم الأحد، بصنعاء فعالية احتفائية وتكريمية لأسر شهدائها، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

وخلال الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات والضباط وأسر شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي، ألقى مساعد قائد القوات الجوية العميد أحمد شرف الدين كلمة أشار فيها إلى عظمة ذكرى الشهيد والتي تذكرنا بأعظم وأجل الرجال الذين وهبوا أنفسهم ودمائهم الزكية في مختلف ميادين العزة والكرامة.

وتطرق العميد شرف الدين إلى دلالة إحياء ذكرى الشهيد باعتبارها مناسبة يحيي فيها شعبنا ويستذكر عطاءات وتضحيات الشهداء وليستمد من هذه المناسبة روح المسؤولية وقيم العزم والثبات في مواجهة التحديات والأخطار.

وأكد ضرورة الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء عرفانًا بما قدّمه الشهداء الأبرار من أجل حرية واستقلال وطننا وعزة وكرامة شعبنا.

من جانبه أوضح رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة صنعاء، الدكتور غالب عامر، أن ذكرى الشهيد من كل عام مناسبة لاستلهام العبر والدروس من عظمة وتضحيات الشهداء وتأكيد السير على دربهم درب العزة والكرامة، مشيرا إلى أن الله قد أكرم الشهداء ببشارته لهم بالحياة الأبدية جوار النبيين والصديقين.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم أسر شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي.