الخبر وما وراء الخبر

أبو نشطان: نسعى لمحاربة الفقر والبطالة عبر مشاريع التمكين الاقتصادي

2

أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، سعي الهيئة لمحاربة الفقر والبطالة عبر مشاريع التمكين الاقتصادي.

وفي مداخلة مع المسيرة، اليوم الأحد، عبر أبو نشطان عن أمله في الوصول بالفقراء والمساكين إلى مرحلة الاكتفاء عبر مشروع التمكين الاقتصادي.

وقال: “لدينا برنامج في التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة لتشغيل آلاف الأسر في كسوة العيد وغيرها، ولدينا أيضا مشاريع في الجانب الزراعي والسمكي والثروة الحيوانية والصناعات الغذائية”، مشيرا إلى أنه سيتم تدشين معهد الكدن خلال الأيام المقبلة الذي يعد من أكبر المعاهد الزراعية.

وأضاف: “نعد مشروعا كبيرا في الجانب الزراعي وبدأنا باستصلاح 2000 معاد في محافظة حجة”.

وأكد رئيس الهيئة العامة للزكاة أنه تم التعاقد مع وزارة التعليم الفني والمهني في تخصصات متعددة لتأهيل الشباب المستهدفين، مبينا أن الهيئة وصلت إلى مرحلة توزيع الحقائب المهنية لأكثر من 500 شخص وسيتم دعم مشاريع الشباب خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن الهيئة ستطلق خلال الأيام المقبلة 450 مشروعا للتمكين الاقتصادي في محافظة الحديدة، كما ستشمل مشاريع التمكين الاقتصادي محافظات عدة وتستهدف الأسر الأشد فقرا.

وأردف أن الهيئة تطمح في أن تصل في العام القادم إلى أكثر من 4000 مشروع في التمكين الاقتصادي.

ونوه قائلا: “لدينا قاعدة بيانات تشمل مليونا وثلاثمائة ألف أسرة في مختلف المحافظات ومشروع التمكين الاقتصادي يستهدف الأسر الأشد فقرا، ونحن في تجديد دائم لبيانات الفقراء والمساكين ونعمل على استيعاب الفقراء خارج قوائم الهيئة”.

ودعا أبو نشطان رجال المال والأعمال أن يكونوا سندا لهيئة الزكاة لتوسيع مشاريعها.