الخبر وما وراء الخبر

أبناء تعز ولحج يحتفون بزفاف 460 عريساً وعروساً برعاية هيئة الزكاة

2

احتفى 460 عريساً وعروساً من أبناء محافظتي تعز ولحج اليوم الاثنين، بزفافهم في العرس الجماعي الثالث الذي نظمه مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة تعز.

وخلال الاحتفال، بارك عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، للعرسان زفافهم الميمون، مشيداً بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم الأعراس الجماعية التي تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

ودعا جميع المكلفين إلى سرعة سداد الزكاة الشرعية التي تصرف اليوم في مصارفها الشرعية الثمانية.

بدوره، هنأ محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، العرسان بإكمال نصف دينهم وفرحتهم بزفافهم في العرس الجماعي الثالث لمحافظتي تعز ولحج، منوهاً بمبادرة رجال الأعمال وكبار المكلفين والتجار في تسليم ما عليهم من زكوات للهيئة العامة ومكاتبها في المحافظات.

وأشار إلى توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتسهيلات جمركية لكبار المكلفين والتجار المبادرين لدفع ما عليهم من الزكاة، داعياً جميع المكلفين إلى تسليم الزكاة المفروضة.

ولفت المحافظ بجاش إلى حرص قائد الثورة على تنظيم الأعراس الجماعية لتحصين شباب اليمن ومواجهة الحرب الناعمة التي تشنها الماكينة الإعلامية لدول العدوان بهدف إفسادهم.

من جانبه، أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى يولي الشباب أهمية كبيرة من خلال تنظيم الأعراس الجماعية.

واعتبر مشروع العرس الجماعي أنموذجٌاً وشاهداً على صرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية، منوِّهًا بجهود كل من ساهم وشارك في تنظيم العرس الجماعي الثالث وإنجاحه.

فيما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بتعز شوقي مغلس إلى أن العرس الجماعي الثالث استهدف 460 عريساً وعروساً من شريحة الفقراء والمساكين والمعاقين والجرحى وأبناء الشهداء والمرابطين وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد استمرار مكتب الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والخيرية في المحافظة، وفقاً لمصارف الزكاة المحددة.

في حين عبرت كلمة العرسان التي ألقاها أنس المحيا عن سعادتهم وفرحتهم بإكمال نصف دينهم، مثمنة مبادرة واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة ومبادرتهم في دعم الأعراس الجماعية التي تسهم في تعزيز التكافل المجتمعي.

تخلل الحفل بحضور قيادات من السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بتعز وعسكرية وأمنية، فقرات إنشادية وفنية وأوبريت بعنوان “فرحة العز لتعز”، عبرت عن الفرحة بهذه المناسبة.