الخبر وما وراء الخبر

كوريا الشمالية تطلق 100 قذيفة مدفعية باتجاه المنطقة العازلة

3

قال الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية أطلقت ما لا يقل عن 17 صاروخا باليستيا قصير المدى وصاروخ “أرض- جو”، وأكثر من 100 قذيفة مدفعية باتجاه المنطقة العازلة لبحر اليابان.

ووفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية: فقد وصفت لجنة رؤساء الأركان بالجمهورية تصرفات بيونغ يانغ بأنها انتهاك للاتفاق بين الكوريتين، الذي تم بموجبه إنشاء منطقة عازلة.

في وقت سابق، أطلقت كوريا الديمقراطية صاروخا باليستيا تجاه جزيرة أولونغدو الكورية الجنوبية.

وطالب الجيش الكوري الجنوبي الشمال بوقف إطلاق النار على الفور نحو المنطقة العازلة في الحدود، وفقا ليونهاب.

إلى ذلك أغلقت كوريا الجنوبية، اليوم، بعض الطرق الجوية في بحر اليابان بعد إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية.

“صرحت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، بأن بعض الطرق الجوية في بحر اليابان ستغلق من الساعة 10.58 (4.58 بتوقيت موسكو) 2 نوفمبر، إلى الساعة 11.05 (5.05 بتوقيت صنعاء) 3 نوفمبر” .

كما أشار التقرير إلى أن الوزارة أوصت، بأن تختار شركات الطيران المحلية الطرق البديلة لضمان سلامة الركاب على الطرق المؤدية إلى الولايات المتحدة واليابان.

وأعلنت السلطات الكورية الجنوبية، في وقت سابق اليوم، أن جارتها الشمالية، أطلقت 10 صواريخ باليستية باتجاه البحر الشرقي، سقط صاروخ منها بالقرب من المياه الإقليمية لسيؤول، لافتة إلى أنه تم إطلاق صواريخ أرض-جو باتجاه المياه الدولية شمالي خط الحدود مع بيونغ يانغ ردا على التصرف المماثل من بيونغ يانغ.

وتأتي عمليات الإطلاق التي أجرتها كوريا الشمالية، اليوم، ردا على إقدام أمريكا مناورات جوية مشتركة واسعة النطاق مع كوريا الجنوبية انطلقت الاثنين الفائت على أن تستمر إلى الجمعة بمشاركة 240 طائرة، وحسب خطة المناورات تعتزم قوات البلدين تنفيذ 1600 طلعة جوية.