الخبر وما وراء الخبر

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس خلال الساعات القادمة

5

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء صحوة الى غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية من صعده شمالاً حتى تعز جنوباً خلال فترة ما بعد الظهر.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، إلى أن الأجواء تكون باردة على أجزاء من محافظات (ذمار، صنعاء، عمران والبيضاء) .

وذكر أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو الي غائم جزئياً خلال مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المناطق المحاذية للسواحل الغربية والشرقية، فيما تكون الرياح نشطة إلى شديدة السرعة على سواحل (المخاء، باب المندب وغرب خليج عدن) تصل إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .

ولفت إلى أن أجواء المناطق الصحراوية صحوة الى غائمة جزئياً، والرياح تصل أقصى سرعة لها إلى 15 عقدة، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا لتصل أقصاها إلى20 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من الأجواء الباردة والباردة نسبياً خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى ضرورة أخذ الاِحتياطات اللازمة حفاضاً على صحتهم.

ودعا المركز المواطنين الابتعاد عن ممرات السيول والأودية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وكذا لمزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com