الخبر وما وراء الخبر

دورة تدريبية في صيانة وبرمجة الجوال للمعاقين حركيا بذمار

53

تحت شعار تحسين العيش لذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل، تتواصل بذمار فعاليات الدورة التدريبية الأولى في صيانة وبرمجة الجوال للمعاقين حركيا والتي تنفذها منظمة دار السلام بالمحافظة، بإشراف مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بدعم ورعاية منظمة اكتد خلال الفترة ١٦ اكتوبر وحتى ١٣ نوفمبر المقبل بمشاركة ٢٠ متدربا ومتدربة من ذوي الاعاقة الحركية .

وفي تصريح خاص لـ”ذمار نيوز”، أوضح مدير المشروع بمنظمة دار السلام علي المنقذي، أن الدورة تهدف إلى تأهيل الأشخاص من ذوي الاعاقة الحركية واكسابهم مهارات وقدرات حياتية جديدة تتمثل في صيانة وبرمجة الجوال تؤهلهم لدخول سوق العمل لمواجهة أعباء الحياة..

وأكد على أهمية دمج شريحة المعاقين حركيا في المجتمع كعناصر مؤهلة قادرة على العطاء وكسب لقمة العيش وتحويلهم من عناصر معالة على المجتمع إلى عناصر معيلة لأسرها.

ولفت إلى أنه تم اختيار مجموعة المشاركين من المعاقين حركيا الأكثر احتياجا وقدرة على دخول سوق العمل وخاصة في القطاع النسوي تلبية لاحتياجات مجتمعنا لوجود فتيات متخصصات في صيانة وبرمجة الجوال للتعامل مع احتياجات المرأة اليمنية في صيانة وبرمجة أجهزتها الإلكترونية دون الاحتياج للمهندسين من فئة الرجال.