الخبر وما وراء الخبر

تبادل للإطلاق القذائف التحذيرية قرب الحدود البحرية بين الكوريتين

5

تبادلت كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية، اليوم الاثنين، طلقات وقذائف تحذيرية قرب الحدود البحرية بينهما.

وبحسب وكالة “يونهاب” أطلقت سفينة حربية كورية جنوبية عيارات تحذيرية باتجاه سفينة كورية شمالية في وقت مبكر اليوم بعدما اشتبهت بتجاوزها الحدود البحرية المتنازع عليها بين البلدين.

وأفادت تقارير بأن سفينة تجارية كورية شمالية عبرت ما يعرف بخط الحد الشمالي بالقرب من جزيرة بينغ نيونغ ، لكنها تراجعت شمالا بعد أن أطلقت البحرية الكورية الجنوبية عيارات تحذيرية، وفق ما ذكرت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي، بحسب يونهاب.

وأضافت الوكالة نقلا عن جيش كوريا الشمالية أن الجيش الشعبي الكوري أفاد بأن سفينة عسكرية كورية جنوبية انتهكت الحدود بعد دقائق عدة، ما دفع بالجيش الشعبي إلى إطلاق 10 عيارات تحذيرية باتجاهها ردا على ذلك.

ويأتي تبادل إطلاق النار التحذيري، الإثنين، في اليوم نفسه الذي تزور فيه نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان اليابان وتجري محادثات ثلاثية مع اليابان وكوريا الجنوبية، في إظهار للوحدة بعد سلسلة عمليات إطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية.

وتصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة مع قيام الولايات المتحدة بمناورات في المنطقة مع كوريا الشمالية واليابان، فيما ردت كوريا الشمالية بعمليات إطلاق صواريخ وقصف مدفع.