الخبر وما وراء الخبر

تحديد أسعار وايتات بيع المياه بذمار

5

أقر اجتماع مشترك لمكاتب الهيئة العامة للموارد المائية والصناعة والتجارة والمؤسسة المحلية بذمار اليوم ، تحديد سعر التعبئة من البئر للوايت للمتر المكعب الواحد 330 ريال شاملة كل النفقات ، ليكون سعر الوايت سعة 6 ألف متر مكعب بـ 6 ألف ريال شاملة الضرائب وحقوق الانتفاع واجور النقل .

وأكد الإجتماع الذي عُقد بمكتب الهيئة العامة للموارد المائية برئاسة مدير مكتب المحافظ عبدالله الجراشي ،أن السعر المحدد تم بناء على تحليل تكاليف الانتاج من واقع الأعماق المعمول بها في ذمار وسعر الديزل الحالي حيث اعتمد السعر بناء على تكلفة الانتاج التي تشمل سعر الزيوت والديزل وهامش الربح على سعر السوق السائد وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنيين .

ودعا الإجتماع الذي ضم مدراء مكاتب مؤسسة المياه طه الهندي والصناعة هاشم الوريث ونائبا مدير الموارد المائية أحمد عباد وعبدالحافظ الكحلاني ، المواطنيين إلى التعاون في ابلاغ الجهات المعنية في مكتب الصناعة والموارد المائية عن أي مخالفات للسعر المحدد سوى من قبل أبار التعبئة أو الوايتات وستيم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وخلال الإجتماع أشار مدير مكتب المحافظ الجراشي إلى أهمية تنفيذ توجيهات محافظ المحافظة الخاصة بذلك ..مؤكداً أهمية الالتزام بالسعر المحدد ومتابعة الجهات ذات العلاقة لتنفيذ القرار وضبط المخالفين .

حضر الإجتماع مستشار مكتب الموارد المائية الدكتور نبيل العريق ومدراء إدارت التراخيص المهندس هيثم الاشرم وحقوق الانتفاع المهندس هشام عبدالرزاق والدراسات المهندس جمال المنقذي.