الخبر وما وراء الخبر

محافظة ذمار تختتم فعاليات المعرض الزراعي الأول

2

اختتمت بمحافظة ذمار اليوم السبت، فعاليات المعرض الوطني الزراعي الأول بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي.

وفي حفل الاختتام، أشار المحافظ البخيتي إلى المشاريع الناجحة التي شاركت في المعرض ومنها شركات الإنتاج الزراعي التي لها دور كبير في توفير الاحتياجات الزراعية محلية الصنع .

ودعا جميع المنتجين وأصحاب الصناعات الزراعية إلى الاستثمار الزراعي والصناعي بذمار بالتنسيق مع مكتب الصناعة بالمحافظة، مؤكدا استعداد السلطة المحلية توفير كافة التسهيلات لهم.

ولفت إلى أهمية تنسيق الجمعيات الزراعية الإنتاجية مع مكتب الصحة لمعالجة أي صعوبات تواجهها، والاستعداد الجيد للموسم الزراعي القادم.

وأشاد محافظ ذمار بجهود مؤسسة “يمن فويتشر” في تنظيم المعرض والمعارض السابقة ونجاحها في تحقيق أهدافها.

من جانبه، أشار مستشار الرئاسة عبدالعزيز الترب، إلى أهمية المعرض بمحافظة ذمار الزراعية في إطار مساعي تخفيض فاتورة الاستيراد ويمننة الموارد والكوادر في جميع المحاصيل الزراعية النقدية.

وحث رجال المال والأعمال على التنافس لصالح المجتمع وأن يتحملوا مع مؤسسات الدولة عملية البناء والاستفادة من كافة التسهيلات.

ولفت إلى أهمية قبول تحالف العدوان بشروطنا التي هي بالأساس حقوق وليست مطالب وإيقاف العدوان وعدم التدخل في شؤوننا كوننا لا نتدخل في شؤونهم.

فيما استعرض عضو مجلس إدارة جمعية عمران التعاونية الزراعية حسين الصعر أهمية المعرض في التعريف بالمنتجات الزراعية والمستلزمات الزراعية الحديثة ووسائل الإنتاج الزراعي، وتبادل الخبرات والتعاون بين الجمعيات الزراعية، لافتا إلى أهمية دعم جهود القطاع الزراعي بما يمكنه من القيام بدوره في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي.

بدورها أشارت مديرة مؤسسة “يمن فيوتشر” سميرة المهدي إلى أن الهدف من تنظيم المعرض هو خلق حراك زراعي حقيقي يساهم في تحقيق الرؤية الوطنية على طريق الاكتفاء الذاتي تزامنا مع توجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالزراعة كواجب ديني ووطني.

ولفتت إلى ما حققه المعرض من نجاحات، مشيدة باهتمام الرعاة الرسميين، اللجنة الزراعية والسمكية العليا وزارة الزراعة والري وقيادة محافظة ذمار، ومؤسسة بنيان، وبجهود الشركات الراعية والمشاركة في المعرض وتقديم العروض والهدايا.

وفي ختام فعاليات الاختتام كرمت مؤسسة “يمن فيوتشر” محافظ ذمار بدرع المؤسسة ومستشار الرئاسة الترب وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكيلا المحافظة العمدي وعلي عاطف والجهات الداعمة والمشاركة في فعاليات المعرض.