الخبر وما وراء الخبر

محافظة المحويت تحتفي بالمولد النبوي الشريف بحشود جماهيرية كبيرة

7

شهدت ساحة القطاع الشرقي بمديرية الرجم محافظة المحويت، اليوم السبت، مهرجانا جماهيريا حاشدا من أبناء مديريات المدينة والرجم والطويلة وشبام كوكبان، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد المشاركون في المهرجان، على أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة للعالم عن عظمة الشعب اليمني وارتباطه الوثيق بخاتم الأنبياء.

وأشاروا إلى أن أبناء الشعب اليمني اليوم أكثر وعيا وتمسكاً بالنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأكثر التزما وتطبيقاً لسنته المطهرة ومنهجه القويم، مؤكدين الحرص على إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والابتهاج به رغم التحديات التي تواجه اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفتوا إلى أهمية التحرك من واقع الهوية الإيمانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

فيما أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم، على أهمية غرس حب المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام وإحياء القيم والمبادئ التي جاء بها.

وأشار إلى أهمية الاقتداء برسول الله وتقييم واقع الأُمة والعودة إلى نهج النبي وفكره وأخلاقه واستلهام الدروس والعبر من سيرته.

تخللت المهرجان قصيدة للشاعر حسين الشطبي وأوبريت عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس اليمنيين.