الخبر وما وراء الخبر

أمسية لأبناء مربع التربية وهيئة الزكاة بذمار إحياء لذكرى المولد النبوي

7

نظم أبناء مربع التربية بالقطاع الغربي لمدينة ذمار بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للزكاة أمسية خطابية وثقافية وشعرية احياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أكد محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تمثله من رسالة إلى العالم بعظمة ومكانة النبي المصطفى في وجدان الأمة .. مستعرضا الترتيبات الجارية لاستقبال ضيوف رسول الله من مختلف مديريات المحافظة لاحياء الفعالية المركزية.

وقال خلال الأمسية بحضور عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي ووكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ” ان احياء ذكرى المولد مصاديق الولاية لله ولرسوله ولاعلام الهدى من قادة الامة”.

وشدد على الإكثار من أعمال البر والإحسان وتعزيز قيم التكافل والتعاون والتراحم بين ابناء المجتمع خاصة في هذه المناسبة العظمية.

ودعا المحافظ البخيتي أبناء المحافظة الى المشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية التي سوف تقام في منطقة مفرق حمام علي وبما يعكس عظمة المناسبة ومكانتها في وجدان ابناء شعبنا.

فيما اشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بذمار ابراهيم عبدالرحمن المتوكل إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد فرصة للتعرف على رسول الله والتأسي والاقتداء به.

مؤكدا أن الاحتفاء بذكرى المولد يحمل عدة رسائل تؤكد أننا أمة تتمسك بنبيها وتلتف حول مشروعه وتنصر قضيته وتكن له كل مشاعر التعظيم والتقدير ، وردا على حملات الاساءة المسعورة التي تتعرض لها شخصية الرسول الاكرم من قبل اعداء الامة في محاولة منهم لفصل الامة عن نبيها، ودعوة للعالم للتعرف على الاسلام الاصيل
ومحطة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وأشار مشاريع الاحسان التي تتبناها الهيئة العامة للزكاة بمناسبة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ، بتكلفة تتجاوز عشرة مليارات ريال على رأسها مستشفى الرسول الاعظم والعرس الجماعي لاكثر من 8 الاف عريس وعروس.

فيما استعرض مدير عام الشباب والرياضة علي العوش أهمية المناسبة واهمية الاحتفاء بها ومسيرة حياة الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله.

وتخلل الأمسية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن أهمية المناسبة.