الخبر وما وراء الخبر

أمسيات ولقاءات في ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

7

شهدت محافظة ذمار، أمسيات خطابية ولقاءات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

حيث ناقش لقاء لأبناء مديرية المنار ضم مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ووزير الإرشاد وشئون الحج والعمرة نجيب العجي ووكيل المحافظة عباس العمدي، وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية، الترتيبات للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة

وأشار العلامة مفتاح إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان. داعيا إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في إبراز مظاهر الابتهاج والفرح بمولده الشريف.

فيما أشار وزير الإرشاد إلى أهمية الفعاليات والندوات والأنشطة في التعبير عن الحب والتعظيم والانتماء وصدق الولاء للرسول الأعظم، والاقتداء بسيرته العطرة..

من جانبه أشار الوكيل العمدي إلى أن إقامة الفعاليات يأتي وفق خطة زمنية لإبراز مظاهر الاحتفاء بمولد قائد الأمة ومعلمها كمناسبة عظيمة في قلوب اليمنيين فهم أنصار الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وألقيت خلال اللقاء كلمات وقصائد شعرية أشارت إلى مكانة المصطفى عليه السلام وسجاياه، وأهمية إحياء ذكرى مولده والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

وفي لقاء لأبناء مديرية ميفعة عنس بحضور عضو مجلس النواب نجيب الورقي، أشار وزير الإرشاد نبيل العجي إلى أهمية ذكرى المولد النبوي في لم شمل الأمة وتوحيد صفها وعزتها وقوتها في مواجهة أعدائها.

ونوه إلى الحراك الرسمي والشعبي الذي تشهده محافظة ذمار احتفاء بهذه الذكرى الدينية العظيمة.. حاثا على إبراز الحب والارتباط بنبي الرحمة ورسالته من خلال الحشد في الفعالية المركزية.

فيما أكد محافظ المحافظة محمد البخيتي، أهمية نشر الوعي المجتمعي والتصدي للشائعات والحرب الناعمة التي يبثها أعداء الأمة لزرع الفتنة والفرقة بين أبناءها بهدف السيطرة عليها وتنفيذ مؤامراتها ومخططاتها.

ولفت إلى أهمية التمسك بالوحدة والتحرك من منطلق قضية الأمة الإسلامية ونبذ الخلافات وتعزيز وحدة الصف وتحصين المجتمع بثقافة الوعي القرآني.

وأشار المحافظ البخيتي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي التي تغيض حركة النفاق وأعداء الأمة الإسلامية.. حاثا على الاحتشاد في الفعالية المركزية.

من جانبه أكد مدير المديرية محمد الكبسي، حرص أبناء ميفعة عنس على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والمشاركة في الفعالية المركزية، مثمناً مواقفهم المشرفة في الحشد والحضور في جميع الفعاليات والمناسبات.

تخلل اللقاء بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والخطباء والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية معبرة.

وخلال أمسية خطابية وإنشادية نظمها أبناء حارات عمرو وفجير بداش والمصلابة والشيخ بمدينة ذمار، أشار المحافظ محمد البخيتي، إلى أن الولاء لله ورسوله شرط أساسي لتحقيق النصر، وأن إحياء ذكرى المولد النبوي يمثل رسالة للأعداء بتمسك الأمة بدينها ونبيها.

فيما حث مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح على الاستعداد والحشد للفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول .

وألقيت خلال الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالواحد الشرفي ووكيل المحافظة عباس العمدي وأمين عام محلي المدينة محمد الخبجي، كلمات وقصائد شعرية ووصلات إنشادية معبرة.

وفي أمسية نظمها أبناء مربع التربية بالقطاع الغربي لمدينة ذمار بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للزكاة، اعتبر المحافظ البخيتي بحضور عضو مجلس الشورى عبده العلوي ووكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، إحياء ذكرى المولد النبوي تأكيد على عظمة ومكانة النبي الكريم في وجدان الأمة..

واستعرض ترتيبات استقبال ضيوف رسول الله من مختلف المديريات لإحياء الفعالية المركزية.

وحث على تعزيز أعمال البر والإحسان والتكافل والتعاون والتراحم بين أبناء المجتمع، والحشد للفعالية المركزية.

من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل إلى أهمية الذكرى، كمحطة للتعرف على رسول الله والاقتداء به، وتأكيد تمسك الأمة بنبيها، ولفت أنظار العالم للتعرف على الإسلام وشخصية المبعوث رحمة للعالمين.

فيما استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش أهمية المناسبة وجوانب من سيرة حياة الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله.

كما أقيمت أمسيات في حارات القطاع الغربي وعمر المختار وصيح المله ومجمع السعيد بمدينة ذمار، وساحة مستشفى مدينة الشرق الريفي في مديرية جبل الشرق، وفي مديرية مغرب عنس أقيمت فعاليتان خطابية وثقافية في عزلتي موشك والجنبين العالي، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

كما ناقش لقاء لأبناء مديرية عتمة التحضيرات لإحياء المولد النبوي بحضور عضو مجلس النواب محمد الناحية ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي وقائد قوات النجدة العقيد عصام الغيلي ومدير المديرية عبدالمؤمن الجرموزي.

وأشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبدالله الجرموزي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تعبير عن الحب والولاء والارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين والتمسك بنهجه وسيرته العطرة.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني إلى أهمية تحصين الأمة من موالاة اليهود والنصارى الذين يحاولون طمس الهوية الإيمانية وفصل الأمة عن نبيها الكريم.

ولفت إلى مواقف أبناء مديرية عتمة وتضحياتهم دفاعا عن دين الله والوطن..

وألقيت خلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية، كلمات وقصائد شعرية، أكدت أهمية ذكرى مولد رسول الإنسانية، والحشد للفعالية المركزية.