الخبر وما وراء الخبر

محمد علي الحوثي: أبناء حجة على موعد لإحياء المشهد المحمدي بصورة لم تشهدها المحافظة من قبل

23

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن أبناء محافظة حجة على موعد مع المشهد المحمدي في الثاني عشر من ربيع الأول لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بصورة لم تشهدها المحافظة من قبل، مشيدا بتضحيات أبناء محافظة حجة في الدفاع عن الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء موسع لعلماء ومشايخ ووجهاء مديريات كحلان الشرف والجميمة والمفتاح في إطار الاستعدادات للفعالية المركزية للمولد النبوي.

وخلال للقاء، أشار الحوثي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بالرحمة المهداة والأسوة الحسنة التي أكمل الله بها النعم وأتم بها الدين ومن الأساسيات والأولويات والاهتمامات القصوى للشعب اليمني، لافتا إلى أن الحديث عنه صلى الله عليه وآله وسلم وعظمته ومنزلته والاقتداء بسيرته وأخلاقه ومبادئه النبيلة جزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

وبين إلى محاولات الأعداء لفصل الأمة عن نبيها صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا حرص القيادة الثورية على إعطاء هذا الجانب الأهمية الكبرى على المستويات التعليمية والثقافية والتربوية والإرشادية وتصحيح الأفكار والثقافات المغلوطة.

ونوه عضو السياسي الأعلى بأهمية استمرار التحشيد والتعبئة للمشاركة الواسعة في مديرية عبس لإبراز مظاهر التعظيم والتوقير والحب والولاء للنبي الخاتم وترسيخ الارتباط به وإيصال رسالة لأعداء الإسلام ومن يقودون الحملات المسيئة ضد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما دعا محافظ حجة هلال الصوفي ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة أبناء المديريات إلى تكثيف البرامج والأنشطة الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف في كافة القرى والعزل وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة.

وأكدا على أهمية العمل على تجهيز قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في الجبهات واستكمال الترتيبات للفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس، واغتنام ذكرى المولد النبوي في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

بدورهم أكد مدراء مديريات كحلان الشرف والمفتاح والجميمة الاستعداد للمشاركة الحاشدة والفاعلة في المهرجان النبوي يوم السبت المقبل.