الخبر وما وراء الخبر

مناقشة الخطة المرورية للفعالية المركزية للمولد النبوي بالعاصمة صنعاء

9

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الأحد، برئاسة مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، الخطة المرورية للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب مدير عام المرور العقيد الركن عبدالله أحمد العقر، ومستشار مدير المرور العقيد الدكتور وائل العمري، ومدير مرور الأمانة العقيد أحمد القحوم، إلى السبل الكفيلة برفع مستوى الأداء في تنظيم وتسيير الحركة المرورية والحد من الإزدحامات ووضع المعالجات اللازمة لضمان انسيابية الحركة وضبط المخالفات المعرقلة لحركة السير.

كما تطرق الاجتماع إلى الترتيبات المرورية ومستوى التنسيق مع مختلف الجهات الأمنية وذات العلاقة في الفعالية المركزية، وتوزيع المهام والاختصاصات وفق الخطة المرورية.

واستعرض الاجتماع الخطة المرورية المتخذة لتنظيم وتسيير الحركة المرورية، وتقديم الخدمات لمستخدمي الطرق والمشاركين في فعالية المولد النبوي الشريف.

وفي الاجتماع أشاد مدير عام المرور بجهود رجال المرور في الميدان وما يبذلونه من جهود ملموسة لتعزيز السلامة المرورية على الطرق، وتنظيم حركة السير، منوهاً بالجهود التي ساهمت في تجاوز الصعوبات والارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد حرص واهتمام ومتابعة قيادة وزارة الداخلية بأداء شرطة المرور في الميدان، مشدداً على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في تنفيذ المهام ومنع أي تجاوزات أو اختلالات.

ولفت العميد البراشي إلى أهمية تسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية وتوزيع الخدمات ونشر الدوريات وتنظيم المواقف وتحديد خطوط السير وأماكن الإغلاق، حاثاً على ضرورة التعامل الإيجابي مع المواطنين وتقييم وقياس أثر الأداء في الميدان.

وأكد الاجتماع استمرارية الحملات المرورية لإعادة الانضباط المروري بما يعزز من السلامة المرورية، منوهاً بدور المواطنين وتعاونهم مع شرطة المرور، لتعزيز الخدمات المرورية وجعل الطرق آمنة لمستخدميها.