الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لمستشفى النبي الأكرم التخصصي لأمراض الكلى

5

قام الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأحد بصنعاء، بوضع حجر الأساس لمستشفى النبي الأكرم التخصصي لأمراض الكلى.

المستشفى يهدف إلى تقديم الخدمات الصحية والطبية للفقراء والمساكين الذين يعانون من أمراض الكلى والفشل الكلوي والمسالك.

وخلال وضع حجر الأساس عبر الرئيس المشاط عن الشكر لجهود كل من ساهم في الإعداد لهذا المشروع الذي يعد الأفضل من حيث الفكرة والخدمة الإنسانية التي سيقدمها للفقراء والمساكين، ومن حيث تزامنه مع مناسبة دينية عظيمة هي ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح أن عنوان المناسبة عنوان شامل لا يرقى لمستواه إلا المشاريع التي تساهم في إنقاذ حياة الناس، عملا بقوله تعالى (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعا).

وقال الرئيس المشاط: “عندما نلحظ المقاصد الشرعية لمصارف الزكاة، أنها توجه إلى إنقاذ حياة الناس، فهذا هو الفخر والاعتزاز بثورتنا المباركة وبهيئتنا الكريمة، وإحيائها لفريضة الزكاة التي جعلت من أولوياتها حياة الناس، بعد أن كانت الزكاة تذهب إلى اللصوص وجيوب النافذين، لكنها أصبحت اليوم تصرف في مصارفها الشرعية التي ذكرها الله في كتابه الكريم”.

وأكد الاستمرار في الاهتمام والمتابعة والمساندة لهيئة الزكاة من أجل تحقيق كافة المقاصد الشرعية والأهداف النبيلة على أوسع نطاق.

واستمع الرئيس المشاط إلى شرح موجز من رئيس الهيئة العامة للزكاة حول المشاريع التي سيتم إطلاقها بمناسبة المولد النبوي الشريف، ووجه بإطلاقها بالتزامن مع هذه المناسبة العظيمة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن الهيئة تنفذ مشاريع في المجال الطبي للمستشفيات العامة التي تقدم خدماتها للفقراء والمساكين بالتنسيق مع وزارة الصحة.