الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لمشاريع مياه في العاصمة صنعاء

7

وضع الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأحد، حجر الأساس ودشن العمل في عدد من المشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة بتكلفة إجمالية 17 مليوناً و326 ألف دولار.

حيث وضع الرئيس المشاط ومعه وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، وأمين العاصمة حمود عباد ونائب المياه حنين الدريب، حجر الأساس لمشروع إعادة وتأهيل الخط الرئيسي الناقل في السائلة ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي.

وشملت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها، توريد وتركيب ثلاثة مولدات بقدرة 4300 كيلو وات لمحطة ضخ المياه ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، وإعادة وتأهيل محطة ضخ المياه الرئيسية وتنفيذ شبكات مياه وصرف صحي في عدد من مديريات الأمانة.

وتم وضع حجر الأساس لمشروع إعادة وتأهيل محطة ضخ المياه الرئيسية وتنفيذ شبكات مياه وصرف صحي في عدد من مديريات أمانة العاصمة، ومشروع تركيب طاقة شمسية بقدرة 3400 كيلو وات للآبار ومحطة ضخ المياه ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي.

وأكد الرئيس المشاط، أهمية مشاريع المياه والصرف الصحي التي تم وضع حجر الأساس لها اليوم بأمانة العاصمة، للإسهام في توفير خدمات المياه لسكان العاصمة صنعاء.

وأشار إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بإيصال خدمات المياه إلى المواطنين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار، وما سببه من تدمير للبنية التحتية لقطاعي المياه والبيئة.