الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية للقطاع الصحي بجبل الشرق بذكرى المولد النبوي الشريف.

5

نظم منتسبو القطاع الصحي بمديرية جبل الشرق صباح اليوم فعالية ثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وخلال الفعالية التي حضرها مسؤول التأهيل بالمحافظة أحمد عباس ، أكد مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية محمد أبو حمراء على أهمية إحياء الذكرى النبوية على مستوى الوسط الصحي وتزيين المُنشئآت والمرافق الصحية بشعارات وعبارات وزينة المناسبة ، لافتاً إلى ضرورة تقديم الرعاية الصحية المجانية المُتاحة لأُسر الشهداء والجرحى ، والأيتام والفقراء ، للتخفيف من معاناتهم ، في ظل الظروف الصعبة .

وحث الجميع على أن يكونوا في مُقدمة الصفوف المحتفلة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين على المستوى المركزي ، والمُتمسكة بالثقافة القرآنية والمُحمدية .

فيما أشار الناشط الثقافي مرتضى الموشكي إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو تجسيد للهوية الإيمانية وتوحيد للأمة تحت رآية الدين الإسلامي الحنيف .

من جانبه أكد مسؤول القوى البشرية بالمديرية أحمد المعبري على أهمية إحياء المناسبة على كل المستويات ، لإيصال رسالة لأعداء الأمة أن اليمنيون متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .

وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي واحقية أحفاد الأوس والخزرج برسول الله حيث نصروه يوم ان خذله الناس وإلى المكانة التي خصهم بها الرسول الأعظم دون غيرهم .

ولفت إلى حاجتنا المآسة إلى أن يكون الله ورسوله والجهاد في سبيله ، أحب إلينا من آبائنا وأبنائنا وإخواننا ، وأزواجنا ، وعشيرتنا ، وأموالنا ، وتجارتنا ، ومساكنا .

تخلل الفعالية كلمات ثقافية وقصائد شعرية تناولت قبسات من الصفات والشمائل المُحمدية .

حضر الفعالية منتسبو القطاع الصحي ، وجمعٌ غفير من مختلف شرائح المجتمع .