الخبر وما وراء الخبر

فعالية لإدارة البحث الجنائي بذمار بمناسبة المولد النبوي الشريف.

52

نظمت اليوم إدارة البحث الجنائي بمحافظة ذمار فعالية خطابية وثقافية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها قائد قوات الأمن المركزي العقيد حمزة الوريث والنجدة العقيد عصام الغيلي وإدارة المرور العميد علي الوشلي ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد الخطيب ، أشار نائب مدير شرطة المحافظة العميد محمد الموشكي إلى أهمية مناسبة المولد النبوي الشريف وعظمة صاحبها.

واضاف الموشكي ان ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود الإيماني وتعزيز الإرتباط بالنبي الأكرم ، لافتاً إلى ضرورة التأسي والإقتداء به في جميع المجالات كونه خير البشرية ومعلمها.

وفي كلمة المناسبة أوضح فيها العقيد احمد التام أن مولد النبي جاء لينقذ الأمة من دياجير الظلام إلى نور الإسلام ، مؤكداً التأسي والإقتداء بالقائد الأول رسول الله محمد في الجانب الأمني والعسكري الذي لم يألو جهداً في سبيل الله.

وأشار التام إلى الغاية من إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لمعرفة شخصية الرسول وسيرة حياته وأخذ الدروس منها ، حاثاً على مواصلة التحرك ولثبات والتمسك بالرسول وعترته في مواجهة الباطل.

من جانبه تطرق القاضي علي العشملي إلى شخصية ومواقف النبي الأكرم العظيمة في نشر الرسالة وحرصه الكبير على الأمة كلها ، لافتاً إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوحد وأصلاح واقع الأمة الإسلامية الذي يرفضه النبي ورسالته.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي ومدير هيئة الأراضي والمساحة محمد العمدي ومدير مؤسسة المياة طه الهندي قصيدة شعرية وفقرات إنشادية وثقافية عبرت عن عظمة المناسبة وصاحبها الكريم .