الخبر وما وراء الخبر

مهرجان خطابي لمكتب تربية عتمة بذكرى المولد النبوي .

10

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم مهرجان خطابي بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي المهرجان بحضور رئيس لجنة الشؤون الأجتماعية الشيخ عبده حسن ظلمان اكد مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي أهمية الأحتفاء بذكرى المولد النبوي والسير على نهج الرسول الأعظم وإستلهام الدروس والعبر من شخصيته وسيرته العطرة وتجسيدها في الواقع العملي.

واشار أن الأعداء حاولوا فصل الأمة عن نبيها وأن تكون أمة ضعيفة ذليلة وأن القوة والكرامة والنصر والتمكين الذي وصل إليه الشعب اليمني ما هو إلا ثمرة من ثمار تولي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم..

داعيآ أبناء المديرية إلى إستكمال الفعاليات وغرس قيم وعظمة هذه المناسبة في نفوس الأبناء والمجتمعات وان يكون هذا اليوم هو ميلاد للحياة والعزة والكرامة.؛والأستنفار العام للفعالية المركزية التي تغيض اعداء الأمة.

من جانبه مدير مكتب التربية محمد شمس الدين حث مدراء المدارس والمعلمين على تكثيف الأنشطة والفعاليات والبرامج التحضيرية ليوم المناسبة والحشد الكبير للفعالية المركزية في 12 ربيع الأول الجاري.

من جهته مدير فرع مكتب حقوق الأنسان الشيخ علي المقدم اشار إلى حركة التكفيريين الذين حاولوا طمس هوية هذه المناسبة بعد ان كانت زاخرة بالأفراح والأحسان والتكافل الاجتماعي وأنها عادة إلى حاضرتها بقوة.

تخلل الفعالية بحضور عدد من اعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمجلس الشرافي وقيادات امنية وشخصيات إجتماعية فقرات إنشادية وقصائد شعرية وكلمة للشبل جلال السماوي عبرت عن عظمة هذه المناسبة.