الخبر وما وراء الخبر

مهرجان احتفائي بذكرى المولد النبوي الشريف في مديرية جهران بذمار.

21

نظمت إدارة وطلاب معهد الزهراء الطبي بمدينة معبر مديرية جهران اليوم مهرجان احتفائي بذكرى المولد النبوي وبازار خيري لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة في إطار المنطقة.

وفي المهرجان الذي حضره مدير أمن المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، ومدير مكتب الصحة العامة بالمديرية الدكتور ياسين النظام، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، استعرض مدير عام مديرية جهران صالح العياضي أهمية تعزيز معرفة النشء والشباب بالرسول الكريم وتعظيم دوره ومكانته كقائد وقدوة ومنقذ ومرشد ومربي.

مؤكدا على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة وإظهار البهجة والفرح والتعبير عن مدى ارتباط وحب اليمنيين بالنبي الكريم واتباع منهجه والاقتداء بهديه.

وأشار إلى مكانة الرسول في التاريخ الاسلامي والأهمية التي يمثلها الاحتفاء بذكرى المولد من رسالة للعالم بعظمة الرسول والرسالة.

لافتا إلى التحرك في المسار الذي سار وفقه الرسول الكريم في مواجهة اعداء الامة .. داعيا إلى المشاركة الفاعلة في الحشد المشرف للفعالية الكبرى.

من جانبه أكد مدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد الضبياني، على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.

وأشار إلى أن إحياء المناسبة يعزز من ارتباط الأجيال اليمنية برسول الرحمة والإنسانية، منوهاً إلى أهمية استغلال هذه الذكرى في تعزيز الصمود ورفد الجبهات لمواجهة العدوان.

وكان مدير المعهد علي الشغممي استعرض عظمة مناسبة المولد النبوي وضرورة إحيائها لاستلهام الدروس والعِبر، وربطها مع الواقع لمواجهة أعداء الأمه الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم -عليه أفضل الصلاة والسلام- وإبعاد الناس عن تعاليم دين الله.

مؤكدا أن الاحتفاء بمولده الطاهر رسالة لأعداء الأمة بمدى تمسك وارتباط اليمنيين برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- والتأكيد على الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

تخلل المهرجان قصيدة شعرية معبرة، وتكريم مدير عام المديرية ومدير مكتب الصحة بالمديرية بدروع تقديرية.