الخبر وما وراء الخبر

ذمار تستضيف الدورة التدريبية لأساسيات الصحافة الرياضية.

5

تحتضن قاعة جامعة الحكمة بذمار يوم غد الاثنين فعاليات الدورة التدريبية لأساسيات الصحافة الرياضية التي تنظمها الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي بمشاركة 46 من الكوادر الإعلامية العاملة في القطاعين الرسمي والخاص.

ويشتمل برنامج الدورة التي تقام برعاية رجل الاعمال الكابتن رشيد النزيلي .. على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في مجال أسس الصحافة الرياضية وأشكال وفنون التحرير الصحفي للمدرب منصور الدبعي عضو شبكة صحافة البيانات العرب والمدرب المعتمد في المهارات الإعلامية وصحافة البيانات والصحافة الانسانية ، ومحاضرة حول التصوير في الجانب الرياضي للمصور الدولي المحترف عبدالعزيز عمر.

وأوضح رئيس الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي، الدكتور صالح حُميد ، أن الدورة تأتي في إطار خطة التأهيل والتدريب للجمعية للعام الجاري والذي شهد سلسلة من الدورات التأهيلية التي توزعت على أمانة العاصمة والبيضاء وذمار.
مبيناً أن الجمعية تهدف من خلال هذه البرامج للارتقاء بمستوى الكوادر الاعلامية وإكسابها خبرات ومهارات جديدة تمكنها من أداء رسالتها الاعلامية بحرفية وقدرات عالية.

لافتاً إلى أن الجمعية حققت نجاحاً طيباً من خلال إقامة خمس دورات تدريبية استهدفت قرابة 200 كادر إعلامي وخريجو كليات الاعلام خلال عام واحد وهو رقم قياسي لم يتحقق على مدى عقود ماضية.

متمنيا النجاح للدورة التي تستضيفها محافظة ذمار للمرة الأولى في تاريخها وأن يخرج المشاركين بحصيلة جيدة من الاستفادة.