الخبر وما وراء الخبر

صباحية شعرية في مديرية جهران بذمار بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف.

11

نظم اتحاد الشعراء والمنشدين في مديرية جهران بمحافظة ذمار، اليوم، صباحية شعرية أحياها كوكبة من الشعراء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الصباحية التي حضرها مشرف عام المديرية يحيى حسين الكبسي، ومسؤول شؤون العاملين بالمحافظة أبو عبدالملك الكبسي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي، والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، صدح الشعراء بعدد من القصائد الشعرية في مدح النبي الخاتم ومكانته الرفيعة في قلوب اليمنيين، ودلالات الاحتفاء بمولده الشريف.

وتناول الشعراء في ثنايا قصائدهم قبسات من شخصية وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وحكمته وشجاعته ومكانته الرفيعة.

وأشاروا إلى دور اليمنيين في الدعوة الإسلامية ونصرة نبي الرحمة.

فيما أثنى مدير فرع اتحاد الشعراء والمنشدين بالمحافظة صالح الجوفي، على قصائد الشعراء وتفاعلهم مع هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأكد حرص الاتحاد على مواكبة المناسبات الدينية والوطنية ومواصلة دوره التنويري في نشر الثقافة والأدب وتوظيفه في مواجهة العدوان والحصار.

من جهته أشار مدير فرع مكتب الإرشاد بالمديرية محمد الضبياني إلى أن الرسول صلى الله عليه واله وسلم في حركته الرسالية رسم للأمة طريق العزة والكرامة والحرية على مر العصور، ورسم طريق الحق والخير وإقامة العدل وإزالة الظلم والمنكر ودفع الفساد وقيادة البشرية إلى سعادتها في الدنيا والآخرة.