الخبر وما وراء الخبر

ندوة بالجامع الكبير بصنعاء في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

7

أقامت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي مساء اليوم ندوة توعوية بعنوان “الإمام زيد عليه السلام بصيرة وجهاد ” وذلك بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الندوة أكد الناشط الثقافي ضيف الله الجرادي أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر، مستعرضا جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين، لافتًا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي تأكيدا على الصمود والسير على درب الفداء والتضحية في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن خالد موسي، إلى المنهجية والمراحل التي مرت بها الأمة والتحديات والصراعات بين قوى الحق والشر وما تواجهه الأمة اليوم من تحديات واستهداف لدين الله وتمادي من قوى الشر في العالم لتركيع وإذلال الأمة الاسلامية في ظل خالة من الانقسام والتشرذم التي تعيشها الأمة في الوقت الحالي، لافتا إلى مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة، مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان.

ولفت موسي إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي تأكيدا على الصمود والسير على درب الفداء والتضحية في مواجهة العدوان.. وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد بن علي والاقتداء بأخلاقه وتحركه وجهاده في سبيل الله والانتصار للأمة وقضاياها…

حضر الندوة مدير مديرية صنعاء القديمة مهدي غالب عرهب وعدد من الشخصيات العلمائية والثقافية وجمع غفير من الشخصيات الرسمية والشعبية.