الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية لعدد من مكاتب ذمار بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

4

نظمت اليوم كلاُ من مكاتب الصناعة والتجارة و هيئة الأراضي والإتصالات والشباب والأشغال والكهرباء بمحافظة ذمار اليوم فعالية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصناعة والتجارة هاشم إبراهيم الوريث والأراضي محمد العمدي والإتصالات فؤاد القواس ، أشار وكيل محافظة ذمار عباس العمدي إلى أهمية إحياء سيرة أعلام الهدى لأخذ الدروس والعبر من مواقفهم العظيمة.

وأكد العمدي ضرورة حمل روحية وإباء وجهاد الإمام زيد بن علي في مواجهة الطغاة والمستكبرين ، مثمناً التفاعل في إقامة الفعاليات التي تعزز من الإرتباط بالقادة الثائرين.

وحث العمدي على أهمية مضاعفة الجهود في مواجهة طغاة العصر ورفد معسكرات التدريب لنيل العزة والكرامة ، موضحاً أن الشعب اليمني وقيادة الحكيمة لن يغفلوا عن مساعي الأعداء ٠

من جانبه أكد العلامة إسماعيل الوشلي ن الإمام زيد يمثل الخط المحمدي الأصيل كذلك الأئمة من بعده الثوار عبر التاريخ إلى ان تحرك السيد حسين بدرالدين الحوثي في مواجهة الباطل ، لافتاً إلى أهمية التمسك بنهج الإمام زيد والتأسي بمواقفه وجهاده.

وفي كلمة المناسبة تطرق مدير مكتب الكهرباء علي القوسي الى سيرة الإمام زيد العظيمة والجهادية في مقارعة الطغاة وان حياته تعتبر المنهج القرآني وثقافتة ثقافة الجهاد والإستشهاد في سبيل الله ونصرة لدينه .

وأكد أن خط الإمام زيد هو الخط والنهج الذي يدفع الأخطار عن الأمة ويضمن لها عزتها وكرامتها وفلاحها ونجاتها من عذاب الله.

فيما استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوش، أهمية الذكرى في العودة إلى المرحلة التي عاش فيها الإمام زيد والتفكر في الأحداث والتحديات التي واجهها آل بيت رسول الله على يد أعداء الأمة.

تخللت الفعالية حضور التي حضرها مدير مكتب الثقافة محمد العومري والخدمة المدنية عصام العميسي قصيدة للشاعر محمد القعمي.