الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء يلتقي قيادة الغرفة التجارية بالأمانة ويطلع على التحضيرات لمؤتمر الاستثمار

4

اعتبر رئيس مجلس الوزراء تطوير العلاقات الأخوية مع سلطنة عمان الشقيقة، أمراً حيوياً لتعزيز الصلات وتنمية المصالح المشتركة للشعبين الجارين في مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم الأحد ، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانةَ العاصمة حسن الكبوس، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة محمد الآنسي ومحمد شارب وتوفيق الخامري.

حيث جرى الاطلاع على نشاط الغرفة على المستوى الخارجي وجهودها لتوطيد علاقات التعاون مع الغرفة التجارية بسلطنة عمان، وانعكاس ذلك على تسهيل تدفق السلع المستوردة إلى أراضي الجمهورية اليمنية وانسيابها، فضلاً عن تنفيذ أنشطة استثمارية مشتركة وأحادية.

وجرى التطرق إلى آخر المستجدات المتصلة بمسار التحضير المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص لمؤتمر الاستثمار الذي تم تأجيل موعد انعقاده إلى نوفمبر المقبل، بناءً على طلب اللجان الفنية المختصة لإفساح المجال أمامها لإنجاز مختلف المهام، بما يكفل إنجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه الاستراتيجية في النهوض بواقع القطاع الاستثماري.

كما تم التأكيد على الأهمية الوطنية التي يمثلها المؤتمر وطبيعة القضايا والأوراق العلمية التي سيناقشها ومخرجاته المنشودة في خدمة توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تطوير المسار الإنتاجي الذي يخدم الأمنين الغذائي والدوائي ويوّفر فرص عمل، خاصة شريحة الشباب.