الخبر وما وراء الخبر

صعدة.. ندوة في جامع الإمام الهادي بذكرى الهجرة النبوية

34

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمحافظة صعدة اليوم السبت، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وتطرقت الندوة التي أقيمت في جامع الإمام الهادي، إلى الدروس والعبر من هجرة المصطفى وأهمية الاقتداء بنهجه والسير على خطاه في مواجهة أعداء الأمة.

من جانبه، استعرض عضو رابطة علماء اليمن، العلامة محمد الهادي في ورقة العمل الأولى، مواقف اليمنيين في نصرة رسول الله والايمان بدعوته ومناصرته، مقارنا بين من يوالي أمريكا وإسرائيل، وبين مواقف اليمنيين الذين تولوا الله ورسوله والمناهضة لطواغيت الأرض ودول الاستكبار العالمي.
فيما أشارت ورقة العمل الثانية التي قدمها الناشط الثقافي محمد المنبهي إلى ضرورة أخذ الدروس والعبر من الهجرة النبوية، في نصرة الحق والمستضعفين والتصدي للمستكبرين والمتغطرسين.

ولفت إلى أن أعظم وأشرف من يمثل المهاجرين والأنصار هم اهل اليمن الذين آمنوا بالله ونصروا رسوله، منذ انطلاق الدعوة المحمدية.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يعكس التمسك بالقيم والمبادئ التي تحلى بها نبي الرحمة والاستفادة منها واقتفاء سيرته العطرة، وأهمية عودة الأمة إلى المسار القرآني الصحيح والتمسك بأخلاق النبي والتزود بقيم الصمود والصبر من تضحياته في مقارعة طغاة الشرك والكفر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com