الخبر وما وراء الخبر

وزارة التربية تدين إيقاف المرتزقة للعملية التعليمية بعدد من مديريات مأرب

20

أدانت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، إقدام مرتزقة العدوان عبر ما يسمى مكتب التربية بمحافظة مأرب بالتوجيه بإيقاف العملية التعليمية في عدد من مديريات المحافظة.

وفي بيان صادر عنها، أشارت وزارة التربية إلى أن هذا التصرف اللا مسؤول يؤكد اتباع مرتزقة العدوان لسياسة ممنهجة من سلطات الاحتلال وأدواتها ومرتزقتها لاستهداف العملية التعليمية وخلق جيل من الجهلة الأميين العاجزين الذين تضيق أمامهم فرص العمل والبحث عن مصادر رزق ليسهل الزج بهم ليكونوا وقوداً لحروب تحالف العدوان وصراعات الفوضى العبثية التي يريدها الغزاة لتحقيق أطماعهم في اليمن.

وأكد البيان أن العدوان ومرتزقته يتعمدون ذلك لغايات قتل العقول تمهيداً لتحويل النشء والشباب إلى وقود لحروبهم العبثية والدفاع عن نظامي العدوان السعودي والإماراتي، داعيا أبناء الشعب اليمني بالمحافظات المحتلة للوقوف ضد هذه التصرفات العبثية، وإيقافها لتمكين أطفال اليمن في تلك المحافظات من الحصول على حقهم في التعليم.

وناشد البيان جميع المنظمات الدولية والمحلية ومنظمات حقوق الإنسان إلى سرعة إنقاذ أطفال اليمن في المحافظات المحتلة من الانتهاكات والإجراءات التعسفية التي يرتكبها مرتزقة العدوان بحقهم والتي كان آخرها حرمانهم من حقهم في التعليم.