الخبر وما وراء الخبر

اجتماع يناقش تفعيل دور المركز الوطني للتثقيف الصحي وفروعه

15

ناقش اجتماع موسع بصنعاء اليوم الوضع الراهن لعمل المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وفروعه بالمحافظات.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية إيجاد رؤية عملية لمواجهة الصعوبات أثناء تنفيذ الحملات والأنشطة التوعية الصحية.

وفي الاجتماع أشار مستشار وزير الصحة الدكتور علي المضواحي إلى أهمية تضافر الجهود لتفعيل دور المركز الوطني وفروعه في التوعية والتثقيف الصحي خاصة فيما يتعلق بانتشار الأوبئة والحفاظ على البيئة، باعتبار التثقيف الصحي خط الدفاع الأول وأحد أهم عناصر الرعاية الصحية الأولية.

وأكد، دعم الوزارة للتثقيف والإعلام الصحي في إطارها المركزي والطرفي لاسيما في الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار،بهدف تطوير وتحسين الأداء والنهوض بالمسؤوليات التي تقتضي مزيداً من التطوير النوعي المثمر والعمل بفاعلية لنشر الوعي الصحي وتعزيز صحة المجتمع.

من جانبه أكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني أمين الشامي ضرورة اضطلاع الجميع للمسؤولية وتوحيد الجهود والتخطيط الممنهج والموحد للمركز وفروعه لمعالجة الصعوبات التي تواجه التوعية والتثقيف خاصة خلال تنفيذ الحملات.

وأشار إلى ضرورة العمل ضمن توجهات وسياسات وزارة الصحة لتوحيد الرسائل التوعوية الصحية الموجهة للمجتمع وتفعيل شبكة متطوعات المجتمع في التثقيف ونشر الوعي الصحي مجتمعياً للحد من انتشار الأمراض الناجمة عن الأوبئة وتعزيز جهود القطاع الصحي في تقويض خطرها وانتشارها.

وحث الشامي مدراء التثقيف الصحي بالمحافظات تمثيل المهام المناطة بهم في عملية التثقيف الصحي والاهتمام بها بالتنسيق مع المركز.