الخبر وما وراء الخبر

مكتب الأوقاف بالحديدة يدين إقدام مرتزقة العدوان على هدم جامع النور التاريخي بالخوخة

34

أدان مكتب الهيئة العامة للاوقاف بمحافظة الحديدة ، ما ٲقدم عليه عناصر مرتزقة العدوان الإمريكي السعودي الإماراتي من هدم وتدمير لجامع النوربالقطابا مديرية الخوخة الذي يعود تاريخ تٲسيسه لأكثر من 500عام.

واعتبر مكتب لٲوقاف في بيان له ، إقدام المرتزقة على هدم إحدى الجوامع التاريخية في مديرية الخوخة ، جريمة تضاف إلى سجل الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان ومرتزقته التكفيريين منذ الأيام الأولى للعدوان على محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات اليمنية من عمليات هدم وتدمير ممنهج لمئات المساجد بدون أي وازع ديني يردعهم لمثل هذه الأفعال الإجرامية.

وأوضح البيان أن المساجد التي سلمت من قصف طائرات تحالف العدوان الٲمريكي السعودي الاماراتي لم تسلم من تدمير وهدم العناصر التكفيرية التي تسعى للقضاء على المعالم الاسلامية الأثرية سواء المساجد أو ٲضرحة وقبور الٲولياء والصالحين.

مبيناً أن استهداف تحالف العدوان وٲذنابه المرتزقة للمعالم التاريخية والمواقع الأثرية يهدف للقضاء على الموروث الثقافي التاريخي الٳسلامي والهوية الٳيمانية للشعب اليمني وكل الشواهد التاريخية للحضارة اليمنية الضاربة جذورها في عمق التاريخ.

وناشد المكتب المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الاسلامي وٳدانة هذا العمل الاجرامي وحماية المساجد والمعالم التاريخية التي تتعرض للطمس والتشويه من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com