الخبر وما وراء الخبر

موسكو: الغرب يقود “لعبة الموت” بتزويد أوكرانيا بالأسلحة

6

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تزويد الدول الغربية لنظام كييف بالأسلحة العسكرية لمواجهة روسيا، واصفة إياها بـ “لعبة الموت”.

وقالت زاخاروفا خلال مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”: إن “منطق الدول الغربية بتزويد أوكرانيا بالسلاح غريب ويتبين أن هدف هذه الدول ليس تحقيق السلام”.

وأضافت زاخاروفا، قائلة إن “إمداد أوكرانيا بالسلاح يؤدي إلى زيادةٍ في مقتل الأشخاص والأرواح، معتبرةً أن هذا ليس تعاونًا عسكريًا تقنيًا سلميًا وليس تبادلًا للخبرات، بل هو إمداد منطقة الصراع بالسلاح لمواصلة إراقة الدماء.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في وقت سابق، أن القوات المسلحة الروسية دمرت باستخدام صواريخ عالية الدقة ذات مدى بعيد ومرابطة بحرية من طراز كاليبر مستودعاً يحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر التي أرسلتها الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية إلى القوات الأوكرانية في منطقة مصنع الالمنيوم بمدينة زابوروجيه.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن الطيران العملياتي التكتيكي والطيران العسكري الروسي دمر خلال الليلة الماضية 59 منشأة حربية اوكرانية بما فيها50 موقعا لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية و4 مستودعات للأسلحة والذخائر في بلدات تشيرفونويه ودولغينكويه وباشكوفو وفيسيلويه ودمر كذلك منظومة للدفاع الجوي من طراز (بوك م1) في منطقة سلافيانسك وأدى ذلك إلى القضاء على أكثر من 120 من النازيين وتدمير 35 من الآليات المدرعة والمركبات.