الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. افتتاح معرض كسوة العيد لأبناء الفقراء والمساكين

13

افتتح وكلاء محافظة ذمار عباس العمدي ومحمود الجبين ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف اليوم الاثنين، مشروع كسوة العيد الذي ينظمه مكتب هيئة الزكاة ويستفيد منه 20 ألف من أبناء الفقراء والمساكين في عموم المديريات.

وخلال الافتتاح أكد الوكيل العمدي على أهمية المعرض الذي يجسد التكافل الاجتماعي وتوزيع الزكاة في مصارفها الشرعية، منوها بدور الهيئة في رعاية أسر الشهداء والجرحى والأسرى والنازحين والفقراء.

وأشاد بجهود الهيئة ومكاتبها بالمحافظة والمديريات ورجال الأعمال المزكين في إنجاح المشاريع الخيرية والتكافلية في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه، أوضح وكيل هيئة الزكاة السقاف إلى أن مشروع كسوة العيد بذمار يأتي ضمن المشاريع الرمضانية، مشيراً إلى أن الهيئة تنفذ عدة مشاريع تستهدف إلى جانب الفقراء أسر الشهداء والجرحى والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بمساعدات عينية ونقدية.

فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل أن معرض كسوة العيد من ثمار فريضة الزكاة، لافتا إلى تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية والتكافلية في عموم المديريات.

وأوضح أن المعرض يستهدف الأسر الأشد فقراً، مبينا أن جميع ملابس المعرض منتجات محلية في إطار تعزيز جهود التمكين الاقتصادي ورعاية الفقراء والمساكين.

ودعا المتوكل رجال المال والأعمال إلى المسارعة لدفع زكاة أموالهم لتتمكن الهيئة من توزيعها على مستحقيها، مشيدا بجهود اللجان المجتمعية واهتمام رئاسة الهيئة والسلطة المحلية في دعم جهود الهيئة الخيرية والتكافلية.