الخبر وما وراء الخبر

أدباء ذمار يحتفون بمرور عقد على تأسيس نادي كتاب القصة إل مقة

102
احتفل كتاب السرد القصصي بمحافظة ذمار اليوم بمرور عقد من الزمن على تأسيس فرع نادي كتاب القصة اليمنية إل مقة بالمحافظة.

والذي أسهم في صقل المواهب الإبداعية وتعزيز المشهد الثقافي اليمني والسردي على وجه الخصوص.

يأتي هذا الحفل مفتتح لأسبوع ثقافي يتخلله المهرجان القصصي الأول لفرع النادي والذي يهدف إلى الاحتفاء بالرواد من كتاب القصة بذمار وابرز مراحل تطور السرد في المحافظة.

وفي الحفل أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبد الرزاق على الدور البارز للأدباء والكتاب في تعزيز الهوية وتعميق حب الوطن وتوظيف إبداعاتهم لتقريب وجهات النظر والتصدي لكل ما يهدد أمن واستقرار الوطن ووحدته.

وأشار إلى أهمية أن يضطلع الكتاب بدورهم في التصدي للعدوان السافر الذي دمر كافة مقومات الحياة وأمعن في سفك الدم اليمني وفرض حصار جائر ومنع دخول المواد الغذائية والأدوية وكافة متطلبات الحياة.

وكانت رئيسة نادي كتاب القصة نبيهة محضور استعرضت في كلمة لها مسيرة نادي القصة والنجاحات التي حققها خلال عقد من الزمن والذي أسهم في تعزيز المشهد الثقافي والإبداعي اليمني وإبراز مواهب إبداعية جديدة.

تخلل الحفل ندوة ثقافية تناولت بدايات تطور المشهد السردي في محافظة ذمار تحدث خلالها الدكتور محمد الجميمي والقاص عبد الرقيب الميثالي والأديب فؤاد الجنيد.

حضر الحفل رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار عبده علي الحودي ومدير عام مكتب الثقافة محمد علي العومري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة حسين أحمد الصوفي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل وقيادات المؤسسات الثقافية بالمحافظة.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com