الخبر وما وراء الخبر

عضو فريق المصالحة المقدشي يؤكد أهمية السير على درب الشهداء

7

أكد عضو فريق المصالحة الوطنية محمد حسين المقدشي على أهمية السير على درب الشهداء و رعاية أسرهم و ذويهم وفاء لما قدموه من تضحيات في سبيل نصرة دين الله و الذود عن حياض الوطن.

و اشار خلال إحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الشيخ صفون الشغدري بحضور عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي و وكيلا محافظة ذمار عباس علي العمدي و محمد عبد الرزاق الى أهمية تضافر الجهود لمواجهة العدوان و الوقوف صفا واحدا خلف أبطال الجيش و اللجان الشعبية حتى يتحقق النصر.

و بين دور المشايخ و الشخصيات الاجتماعية في إصلاح ذات البين و نصرة قضايا الوطن و السير على درب الشهداء الذي كان لدمائهم الطاهرة الزكية الفضل فيما نحن عليه اليوم من عزة و كرامة و استقرار بفضل توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

و اشار الى مسيرة العطاء التي قدمها الشهيد صفوان الشغدري خلال مراحل حياته في إصلاح ذات البين بدء من المستوى المحلي في إطار قبيلة عنس وفي إطار المحافظة وفي الإطار العام على المستوى الوطني و ما شكلاه معا من تعاون في حل الكثير من القضايا.. معتبرا رحيل الشهيد صفوان الشغدري خسارة على قبيلة عنس و المحافظة و الوطن بشكل عام.

ودعا أبناء قبيلة عنس الى الاستمرار على مواقفهم الوطنية المساندة للجيش و اللجان الشعبية ضد قوى العدوان و الاحتلال و الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال و قوافل الدعم حتى يتحقق النصر.

بدوره استعرض وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي المواقف و التضحيات التي سجلها الشهيد صفوان الشغدري من مواقف مشرفة في إصلاح ذات البين و حلحلة الكثير من المشاكل القبلية حتى استشهد و هو يؤدي واجبه الوطني و الاجتماعي في إصلاح ذات البين و حلحلة الكثير من المشاكل الاجتماعية.

و اشار الى أهمية المرحلة و الدور المعول على أبناء شعبنا في الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال و قوافل الدعم حتى يتحقق النصر.

و استعرض الانتصارات التي يحققها الأبطال في مختلف جبهات العزة و البطولة و حجم الجرائم التي يرتكبها العدوان في ظل صمت دولي.. مبينا دور القبيلة اليمنية في إسناد الأبطال بالرجال و قوافل الدعم.

بدوره استعرض بندر الدحملي في كلمة عن الشخصيات الاجتماعية في قبيلة عنس دور الشهيد صفوان الشغدري في تعزيز الأمن و الاستقرار و اصلاح ذات البين و حلحلة الكثير من القضايا الاجتماعية وراب الصدع وحل الخلافات.

و بين ان الإصلاح بين الناس فريضة اجتماعية يقوم بها من صفت نفوسهم و قويت عزائمهم و رسخ ايمانهم.. مبينا ان الشيخ صفوان الشغدري من الشخصيات الاجتماعية الذي تركت حضورا ملموسا و بارزا تستحق ان يقتبس منها الدروس و التجارب وقد ظل طيلة حياته شخصية وطنية و قبلية مخلصا لوطنه وامته.

و كان شقيق الشهيد الشيخ شاجع عبد اللطيف ألقى كلمة نيابة عن أسرة الشهيد استعرض خلالها مراحل حياته و ماقدمه من تضحيات و مواقف فاعلة في إصلاح ذات البين وحل المشاكل القبلية بين مختلف فئات المجتمع.

والقيت خلال الفعالية قصائد شعرية عبرت مكانة الشهيد و دوره في حلحلة مختلف القضايا.

حضر الفعالية مدراء عموم الثقافة محمد العومري و التربية محمد الهادي و المرور العميد علي الوشلي و خدمات الجمهور عبد الكريم الثمري و الشؤون المالية و الإدارية عبد الله الجراشي و مدير مديرية عنس أحمد المصقري و أمين عام المديرية محمد عمرآن.