الخبر وما وراء الخبر

فعالية تكريمية لأسر شهداء مكتبي الإرشاد وهيئة الزكاة بذمار

12

نظم مكتبا الإرشاد وهيئة الزكاة بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد ورعاية أسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن وكرامة وعزة الشعب.

ولفت إلى فضل الشهادة والشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله ومكانتهم في المجتمع كقدوة في العطاء والتضحية، مؤكدا أننا لن نستطيع أن نفي الشهداء حقهم وكل ما نقدمه لأسرهم شيء متواضع.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد عبدالله اللاحجي، إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد لمواجهة التحديات والعدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني منذ سبع سنوات، لافتا إلى أن الشهداء هم عنوان العزة والكرامة والنصر.

وأكد أنه بتضحيات الشهداء والجرحى أصبح اليمن عزيزا ينعم بالأمن والحرية بعيدا عن الوصاية والتبعية التي يعاني منها غيره من الشعوب.

بدورهما أشار نائب مدير مكتب الإرشاد عبدالله مشرح والمكتب الإشرافي سامي المهدي إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد تأكيد على الوفاء للشهداء والاقتداء بإيمانهم وتضحياتهم التي أثمرت عزة وكرامة.

وأكدا الاعتزاز بالشهداء ونهجهم كمدرسة في الإحسان والعطاء في سبيل الله والوطن.. حاثين على ترسيخ ثقافة الشهادة وتضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء كأقل واجب ومسئولية جماعية.

فيما أشار مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة هاشم محمد المتوكل إلى كرامة الشهداء،وأن الله “سبحانه وتعالى” منح الشهداء -في سبيله- امتيازًا عظيمًا، بحيث تكون شهادتهم عبارةً عن انتقالٍ من هذه الحياة، إلى حياةٍ يعيشون فيها حياةً حقيقيةً بكل مشاعرهم، ويعيشون فيها في ضيافة الله.

ولفت إلى أنَّ الشهادة في سبيل الله مرتبة عالية، وأنها بكل ما تعنيه الكلمة فوزٌ عظيم.

وفي كلمة أسر الشهداء عبر يوسف الحملي، عن الاعتزاز بتقديم الشهداء في سبيل الوطن، داعيا لمواصلة الصمود وتوحيد الصفوف والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

وفي ختام الفعالية التي حضرها نائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد عبدالرزاق ومديرو الإدارات ومنتسبو مكتب الإرشاد وهيئة الزكاة، تم تكريم أسر الشهداء من منتسبي المكتبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com