الخبر وما وراء الخبر

وقفات بذمار تندد بإعدام مرتزقة العدوان لأسرى في الساحل الغربي(صور)

5

نددت وقفات احتجاجية بمدينة ذمار وعدد من مديريات عقب صلاة الجمعة اليوم بإعدام مرتزقة العدوان عشرة أسرى من الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.

وأكد المشاركون في الوقفات، أن هذه الجريمة الشنيعة، تتنافى مع مبادئ وقيم الدين والأخلاق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وطالبوا بمحاكمة المتورطين في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق اليمن الأرض والإنسان.

واعتبروا هذه الجريمة، انتهاكاً سافراً للأعراف والأسلاف القبلية، تعكس قبح وبشاعة وهمجية تحالف العدوان والمرتزقة بحق الشعب اليمني، منذ ما يقارب سبع سنوات .. لافتين إلى أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة مرتكبيها عاجلا أو أجلا.

وحملت بيانات صادرة عن الوقفات، تحالف العدوان والمرتزقة، المسؤولية الكاملة إزاء هذه الجريمة وكافة الجرائم والانتهاكات .. مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية بتحمل المسئولية وإدانة جرائم العدوان ومرتزقته.

ودعت إلى النفير العام والتحرك لرفد الجبهات للرد على جرائم وانتهاكات العدوان والمرتزقة والانتصار للكرامة والعطاء بالنفس والمال في الدفاع عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.