الخبر وما وراء الخبر

مستوطنون اسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى للمرة الثانية خلال اليوم.

130

ذمار نيوز -متابعات 18-10-2015

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الاسرائيليين اليوم الأحد 18/أكتوبر/2015 ، باحات المسجد الأقصى للمرة الثانية خلال اليوم  وسط حراسة شديدة من شرطة الاحتلال ودعوات صهيونية جديدة لاقتحام واسع يوم غد .

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان، أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت مجددا ظهر اليوم باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مكثفة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وكان المستوطنونَ الصهاينةٌ اقتحموا صباح اليوم باحاتِ المسجدِ الاقصى من جهةِ بابِ المغاربة وسطَ حراسةٍ مشددةٍ من قبلِ شرطةِ العدو وفقا لما افاد شهود عيان .

وفي الخليل بالضفةِ الغربية إقتحمَ المستوطنونَ فجرَ اليوم مِنطقةَ وادي الحصين، واصيب طفلينِ فِلَسطينيين فيما أحرقَ شبانٌ فلسطينيونَ في نابلس سيارةً للمستوطنين بعدَ اقتحامِهِم قبرَ النبي يوسف عليه السلام .

الى ذلك دعت منظمة اسرائيلية مجموعات المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم غد الاثنين، دون تحديد ساعة الاقتحام .

في المقابل دعت حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين ، المواطنين للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي ستنطلق مساء اليوم نصرة للمسجد المبارك ودعما لأهالي الضفة الغربية المحتلة في انتفاضتهم المباركة بوجه الاحتلال الصهيوني .

وأكدت الحركة في بيان صحفي ، أن المسيرة ستنظم مساء اليوم الأحد بعد صلاة العشاء مباشرة انطلاقاً من مسجد صلاح الدين بحي الزيتون وصولاً إلى ميدان فلسطين “الساحة” .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com