الخبر وما وراء الخبر

اجتماع بوزارة الإتصالات يناقش تفعيل دور الوزارة الإشرافي والتنظيمي والرقابي. 05-10-2015

115

ذمار نيوز : صنعاء ـ سبأنت:
ناقش اجتماع بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح محسن العزير، تفعيل دور الوزارة الإشرافي والتنظيمي والرقابي وفقاً للقوانين والأنظمة .

وفي الإجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة والعاملين، أكد نائب وزير الاتصالات أهمية النهوض بدور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للقيام بمهامه المناطة به في توفير خدمات الإتصالات وتقنية المعلومات لكافة أنحاء اليمن .

وأشار إلى أن قيادة الوزارة تتجه نحو تنفيذ عدد من الاولويات وفي مقدمتها تفعيل وثيقة التراخيص لشركات الهاتف المحمول وتجديدها والتي تأخرت بسبب الأحداث وهي جاهزة للإقرار ومقدمة لرئاسة الوزراء لتفعيلها .

وقال ” إن اللجنة الثورية العليا ابدت استعدادها للنهوض بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتفعيل دور الوزارة وإقرار السياسات التي تتبناها في سبيل تنظيم القطاع وتطوير خدماته والتوصل الى اتفاقات منصفة لمنح وتجديد خدمات الهاتف النقال بما يحفظ حقوق الدولة وتطور الخدمة وتشجيع الاستثمار”.

وأكد أن باكورة هذا الاهتمام والدعم تمثل في إقرار السياسات والآليات التي رفعتها الوزرة لمنح وتجديد تراخيص الهاتف والنطاق العريض اللاسلكي المتنقل .. لافتا إلى أهمية تطوير لائحة الترقيم والتكاليف الإدارية الخاصة بالوزارة ووضع آلية لتدريب العاملين فيها وتحسين أوضاعهم المعيشية .

ولفت إلى أن الوضع الذي تعيشه البلاد صعب للغاية وقطاع الاتصالات يحتاج تطوير كونه رافد حيوي للاقتصاد الوطني .

كما شدد نائب وزير الاتصالات على ضرورة التفاعل من العاملين لرفع مستوى الاداء في الوزارة والجهات التابعة لها .. مؤكدا الحرص على تحسين أوضاع العاملين في الوزارة للقيام بدورهم مع ربط ذلك بمستوى الاداء والإنتاج.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com