الخبر وما وراء الخبر

نائب وزير التربية: حريصون على إعلان نتائج امتحانات الشهادة العامة في أسرع وقت. 05-10-2015

134

ذمار نيوز : صنعاء ـ سبأنت:
أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي حرص الوزارة على إعلان نتائج امتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية في أسرع وقت ممكن.

وأشار الحامدي خلال تفقده اليوم سير عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة بقطاع المناهج والتوجيه إلى أن لجان التصحيح تقوم بعملها على اكمل وجه .. مبيناً انه تم اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل عمل هذه اللجان مع مراعاة الجوانب المالية .. مؤكدا أنه تم استغلال كافة الامكانات المتاحة.

وأشاد بجهود القائمين على عملية التصحيح وما تم انجازه منها رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء استمرار العدوان السعودي الغاشم وانعكاساته على مختلف الجوانب .. مطمئناً الطلاب بأنه تم مراعاة الظروف التي مروا بها خلال العام الدراسي.

من جانبه، أوضح مدير لجنة النظام والمراقبة عبدالسلام الغابري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد اللجان المكلفة بتقدير الدرجات للشهادة الثانوية بلغت 282 لجنة على مستوى الكنترولات الثلاثة في الجمهورية موزعة كالتالي 30 لجنة بحضرموت ، 66 باب ، 186 بصنعاء فيما بلغ إجمالي عدد مقدري الدرجات الف و 284 لدفاتر إجابات طلاب الثانوية العامة.

وقال ” إن عملية سير التصحيح ما تزال جارية وأنه تم انجاز 35 بالمائة من اجمالي دفاتر الاجابات في الكنترول العام و40 بالمائة في كنترول اب فيما تم الانتهاء منها في كنترول حضرموت”.

إلى ذلك، أوضح مدير الامتحانات شكري الحمامي أن عملية تصحيح امتحانات الشهادة الأساسية تتم في نفس المحافظة عدا محافظات ” ريمة ، الجوف، عمران ، البيضاء ” التي يتم تصحيحها في أمانة العاصمة .. مبيناً أن نسبة الانجاز فيها تجاوزت 31 بالمائة.. مشيراً إلى تفاوت نسب الإنجاز في عملية التصحيح بين بقية المحافظات،

وقال الحمامي ” إنهم تسلموا النتيجة النهائية للجنة الفرعية بحضرموت الساحل، في حين ما تزال عملية المراجعة النهائية جارية في حضرموت الوادي وسقطرى، موضحا أن عملية رصد الدرجات جاري في المهرة”.

وأضاف : وفقاً للتقارير فقد بدأت عملية تقدير الدرجات في اللجان الفرعية بمحافظات “صنعاء ، الحديدة ، تعز، اب ” متوقعاً البدء بهذه العملية الأحد القادم بمحافظة حجة ، مبيناً أنه تم الإنتهاء من عملية تقدير الدرجات بمحافظة المحويت وذمار عدا مادة العلوم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com