الخبر وما وراء الخبر

مطالبات دولية بفصل المملكة العربية السعودية من اي مواقع النفوذ أو اتخاذ القرارات في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان

449

ذمار نيوز : نشر دونالد وري غلاسكو، من المملكة المتحدة, على موقع www.change.org عريضة تطالب بفضل المملكة السعودية من اي مواقع للنفوذ في مجلس الامن, وقدتجاوز عدد الموقعين على العريضة 39 ألف, وكان نص العريضة :

نحن نطالب بفصل المملكة العربية السعودية من اي مواقع النفوذ أو اتخاذ القرارات في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان إلى أن يحين الوقت الذي يمكنهم إثبات الامتثال لروح ومبادئ حقوق الإنسان الأساسية.
ومن المسلم به على نطاق واسع على مستوى العالم، ومن العديد من منظمات حقوق الانسان المستقلة و المحترمة جداً بما في ذالك منظمة هيومن رايتس ووتش و منظمة العفو الدولية وغيرها الكثير أن هناك انتهاكات منهجية واسعة النطاق لحقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية. نحن نعتقد ونشعر بقوة أن اي منصب نفوذ تملكه المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان وانتهاكها يدعو للتشكيك في شرعية وفعالية المنظمة ويقلل من السعي لتحقيق الحرية والتسامح والعدالة على الصعيد العالمي.

https://www.change.org/p/ban-ki-moon-jan-egeland-remove-saudi-arabia-from-the-un-panel-on-human-rights?recruiter=395404971&utm_source=share_petition&utm_medium=facebook&utm_campaign=autopublish&utm_term=mob-xs-share_petition-no_msg

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com