الخبر وما وراء الخبر

بان كي مون انتم مشاركون في. الجرائم السعودية

116

بقلم / صلاح القرشي

هم يقتلون الاطفال في مدارسهم، ونحن نقتل جنودهم في المواقع العسكرية.

عشرات الطلاب استشهدوا أو جرحوا اليوم في صعدة من جراء غارة جوية للمجرمين السعوديين وتحالفهم وقصف مدفعي وهم يؤدون الاختبار في مدرستهم.

إنها جريمة في حق الإنسانية بكل ماتعنيه هذه الكلمة إنها جريمة حرب، إننا نضع هذه الجريمة والمجزرة الوحشية برسم الأمم المتحدة وامينها العام وكل المنظمات الدولية التابعة لها التي تعنى بهذا الجانب، ليقفوا ولو مرة موقف شجاع تجاه هذه الأعمال البربرية الإجرامية السعودية وتحالفها إزاء ما يرتكبون بحق الأطفال وطلاب المدارس والمدنين الأبرياء الذي دأبوا على ارتكبها من بداية الحرب ولا زالوا مستمرين بها حتى هذه اللحظة.

قبل أيام قلائل ارتكبت السعودية وتحالفها محزرة مروعة بحق العاملين والعاملات في مصنع أغذية في وسط العاصمة صنعاء وفي قرى نهم ولم يحرك ساكنا المجتمع الدولي إلا بيان أصدره الممثل المقيم للامم المتحدة على استحياء أدان هذه المجازر السعودية وتحالفها بحق المدنين فقط لرفع العتب.

ولم نرى تحرك أممي فعال بهذا الخصوص يتناسب وهذه الجرائم، وهذا السكوت والموقف الأممي السلبي وانعدام أي موقف فعال لأي دولة في العالم سوى من قبل الدول الكبرى والدول الاوربية وكل الدول التي تنتمي الى الانسانية وتتمتع بعضوية الأمم المتحدة والموقعة على كافة القوانين الدولية لحقوق الإنسان بما فيها معاهدة جنيف وبرتوكلاتها.

نحن نعرف الردود الذي يسوقها الأمين العام بان كيمون في تبرير عجز المنظمة الدولية ومجلس الأمن في إيقاف هذه المجازر السعودية وتحالفها ووقفها عن اختراق القوانين الإنسانية الدولية ،وهذه الردود تتلخص بأن السعودية وحلفائها سيوقفون تمويل أعمال المنظمات الدولية هذه هي الردود المخزية والقبيحة و الشاذة للأمم المتحدة ومسؤوليها.

إذاً لماذا كل هذه القوانين الدولية والمعاهدات عملت وأبرمت من أجل ماذا ؟؟؟؟ ومن أجل ماذا انشأت المحكمة الدولية وبخاصة محكمة روما التي تختص بهذا الجانب؟؟؟؟

أنتم ياسيادة الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون بموقفكم هذا إنما مستمرين وبكل تعمد في تشجيع السعودية وتحالفها بالاستمرار في قتل الأطفال والمدنين وقصف المنشئات المدنية في اليمن على نطاق واسع وانتم مشاركين في هذه الجرائم الإنسانية وجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب اليمني.

كما أننا نحمل كل الدول التي تبيع السلاح لسعودية وتحالفها وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا والكيان الصهيوني وكل الدول، لأن هذه الجرائم والمجازر الوحشية التي ترتكبها السعودية إنما ترتكبها بسلاح أمريكي وبريطاني وفرنسي وبهذة الأسلحة الفتاكة التي تزودون بها القتلة والمجرمين السعوديين وتحالفهم، كل هذه الدول تشارك مشاركة مباشرة وغير مباشرة في هذ الجرائم ويعتبر عار عليهم سيوصمون به طوال التاريخ إنه الخزي والعار والإجرام الذي سيلطخ تاريخكم الظالم والمستكبر أكثر مما هو ملطخ.

الشعب اليمني بجيشه ولجانه الشعبية يدافع عن أرضه وشعبه وكرامته من الاحتلال والعدوان الخارجي بكل شجاعة وشرف وهذا حق تكفله كل الشرائع الانسانية وتعترف به كل قواعد القانون الدولي .

وعليه سوف يستمرالشعب اليمني بالدفاع عن حقوقه التي تكفل له هذه الشرائع والأعراف الدولية بحقه في العيش في أرضه حرا كريما مستقلا وسيدا على أرضه و سمائه ومياهه الإقليمية وجزره وخلجانه ومضايقه بدون أي هيمنة وتدخل خارجي ومهما استمر هذا العدوان عليه وهذه الحرب الوحشية الغير مبرره والتي تعتبر عدوان واحتلال موصوف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com