الخبر وما وراء الخبر

تدشين الأنشطة الزراعية في المراكز الصيفية بمحافظة ذمار

2

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||

15 مايو 2024مـ -6 ذي القعدة 1445هـ

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، اليوم، الأنشطة الزراعية في المراكز الصيفية بالتنسيق مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية واللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة.

وفي التدشين، الذي حضره مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، ونائب مدير أمن المحافظة العقيد محمد الموشكي، أكد وكيل المحافظة لقطاع التنمية علي عاطف، أهمية تنفيذ الأنشطة الزراعية داخل المدارس الصيفية لإكساب الطلاب خبرات في المجالات الزراعية والتوعية بأهمية التوسع في الزراعة وتنميتها، ودورها في تحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني وصولا للاكتفاء الذاتي.

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة الدكتور عادل عمر، أنه سيتم توزيع نحو ثلاثة آلاف شتلة من مختلف الأشجار للمدارس الصيفية في كافة المديريات، مبينا أنه سبق تزويد القائمين على الدورات بالمعلومات والمعارف الزراعية بهدف إكساب الطلاب المهارات والمعارف حول النباتات وأنواع الأشجار والاهتمام بها وطرق زراعتها والحفاظ عليها.

ولفت إلى أن مكتب الزراعة والري بالمحافظة وفروعه بالمديريات وبالتعاون مع الجمعيات الزراعية سيعمل على تنفيذ عدد من الأنشطة الزراعية في مدارس المحافظة.

بدوره أكد مدير عام مديرية المدينة، محمد السيقل، أهمية الدورات الصيفية لاستغلال فترة الإجازة بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع، مشيدًا بتفاعل الطلاب مع الأنشطة والدورات لتحقيق الأهداف المنشودة في تنمية قدراتهم ومهاراتهم.

حضر التدشين مدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية الدكتور نبيل عمر، ونائبه الدكتور خالد العطوي ومدير إدارة التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي، وعدد من مديري الإدارات بمكتبي التربية والزراعة والري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com