الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية بمديرية جهران بذكرى استشهاد الإمام علي

7

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
2 أبريل 2024مـ – 23 رمضان 1445هـ

نظم أبناء مديرية جهران بمحافظة ذمار، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وخلال الفعالية التي حضرها مديرا مديريتي ضوران محمد غالب المهدي، وجهران هاشم إبراهيم الوريث، ومسؤول شؤون العاملين بالمحافظة يحيى أحمد الكبسي، ومسؤول الحشد والتعبئة بالمديرية يحيى حسين الكبسي، وقيادات تنفيذية، ومحلية، وتعبوية، وأمنية، وعلمائية، واجتماعية، استعرض نائب مفتي محافظة ذمار العلامة إسماعيل الوشلي، جانبا من السيرة العطرة والمواقف العظيمة والمكانة الرفيعة للإمام علي عند رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله و دور الإمام علي في نشر دين الله وجهاده في سبيل الله وشجاعته في مواجهة المشركين وحنكته في قيادة الجيوش الإسلامية وتحقيق الإنتصارات والفتوحات الإسلامية .. مبينا الصفات الأيمانية والأخلاق التي تحلى بها الإمام والعلم الغزير الذي كان يحمله ليكون أعلم الناس بعد رسول الله .. مشيرا إلى أن استهدافه من قبل أشقى الأشقياء يمثل فاجعة كبرى، واستهدافا خطيرا للأمة بأسرها لازالت آثاره حتى اليوم.

ولفت إلى أن الموقف المشرف للشعب اليمني في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، ومواجهة العدو الصهيوني الغاصب هو امتداد للنهج القرآني الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في نصرة المظلومين والمستضعفين من المسلمين.

وأكد العلامة الوشلي أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي والسير على نهجه ومبادئه في إيمانه وجهاده ووقوفه إلى جانب الحق والدفاع عن المستضعفين.

فيما أشار الناشط الثقافي محمد مسعود إلى أن استهداف الإمام علي هو استهداف للدين وللأمة بأسرها كون استهداف لبيت النبوة الذي نشأ فيه الإمام على وتربى على يد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وشدد على أهمية إحياء هذه الذكرى برغم مرارتها وألمها لما تمثله من دلالة هامة ، في حجم الإستهداف على هذه الأمة منذ بداية الإسلام وضرورة ان تتنبه الأمه لهذا الإستهداف وتتحلى بوعي وشجاعة وإيمان وأخلاق الإمام علي.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر راشد الراشدي عبرت عن عظمة المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com