الخبر وما وراء الخبر

بوتين يفوز بالانتخابات الرئاسية الروسية

4

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
18 مارس 2024مـ – 8 رمضان 1445هـ

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم الاثنين، فوز الرئيس الحالي فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية بنسبة تجاوزت 87% من الأصوات.

وأظهرت بيانات نتائج التصويت في مركز لجنة الانتخابات المركزية، فرظ 99.7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد.

وتصدر بوتين النتائج بنسبة 87.3%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.3%، وفلاديسلاف دافانكوف 3.83% وليونيد سلوتسكي 3.21% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

وجرت الانتخابات الرئاسية في روسيا الاتحادية، في الفترة من 15 إلى 17 مارس 2024.

وأغلقت مساء يوم أمس الأحد، مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في روسيا، أبوابها وبدأ أعضاء لجنة الانتخابات الروسية بفرز الأصوات، في جميع المراكز، وإرسالها إلى العاصمة موسكو.

أعلى نسبة تصويت في انتخابات رئاسية بتاريخ البلاد

وأعلنت رئيسة لجنة الانتخابات الروسية إيلا بامفيلوفا أن التصويت في الانتخابات الرئاسية سجل أعلى نسبة في تاريخ البلاد بلغت 77.44%، بتصويت أكثر من 87.1 مليون مواطن.

وأضافت بامفيلوفا في تصريح صحفي: “حتى الساعة 10 من صباح اليوم صوت 87.113.127 من المواطنين في الانتخابات الرئاسية. ويعد مستوى الإقبال هذا قياسيا وغير مسبوق، ولم يحدث من قبل حيث بلغت نسبة التصويت 77.44٪”.

ولفتت إلى أن جميع مراكز الاقتراع أنجزت تقريبا مجمل عمليات فرز الأصوات بنسبة 99.74٪.

وأكدت بامفيلوفا أن لجنة الانتخابات المركزية ستعلن رسميا نتائج الانتخابات الخميس المقبل الـ21 من مارس الجاري.

واعتبرت أن أحد العوامل الرئيسية وراء ارتفاع نسبة الإقبال على التصويت هو ضغط الغرب وسياسته المناهضة لروسيا، حيث يرفض الشعب الروسي مثل هذه الضغوط والإملاءات الخارجية وأظهرت الانتخابات وحدة الشعب الروسي.

ونوهت إلى أن أكثر من 12 مليون هجوم سيبراني تعرضت له مراكز ومواقع اللجنة الانتخابية منذ بداية حملة الانتخابات الرئاسية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com