الخبر وما وراء الخبر

سلطنة عُمان تحبط وصول طائرات مسيرة للفصائل الإماراتية في اليمن

14

ذمــار نـيـوز || وكــالات ||
9 يناير 2024مـ -27 جماد لثاني 1445هـ

ضبطت السلطات الجمركية في سلطنة عُمان اليوم الثلاثاء شحنة من الطائرات المسيرة “الدرونز” قادمة من الأراضي الإماراتية في طريقها إلى اليمن.

وأفادت مصادريمنية مطلعة أن المختصين في منفذ “حفيت” بين عُمان والإمارات ضبطوا شاحنة محملة بالطائرات المسيرة كانت في طريقها إلى الأراضي العمانية ومنها إلى المليشيات التابعة للإمارات جنوب اليمن.

وأوضحت أن مفتشي الجمارك تمكنوا من اكتشاف الشحنة التي كانت مخبأة بطريقة احترافية في أماكن معدة خصيصا لتهريبها في الشاحنة.

وذكرت أن السلطات العُمانية باشرت التحقيق في القضية لاستكمال بقية الإجراءات القانونية بحق المشتبه بهم والجهة التي تقف خلفهم ووجهة الشحنة.

وتعتقد مراقبون أن الولايات المتحدة ستعمل عن طريق اتباعها في المنطقة على محاولة تفعيل التحالف الذي أعلن عنه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في الـ19 من ديسمبر الماضي، عن تحالف يضم عدد من الحكومات الغربية لحماية السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي من عمليات منع العبور التي فرضتها صنعاء على السفن الإسرائيلية في إطار مساندة الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني.

حيث تعرض التحالف الأمريكي لحماية سفن الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن أعلنت عدد من الدول الغربية تحفظها عن المشاركة في التحالف. بينما لم تفلح واشنطن في توفير الأمن المطلوب لشركات الملاحة للمرور عبر باب المندب باتجاه موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

ولا يستبعد مراقبون أن تلجئ الولايات المتحدة إلى ابتداع حيل تهدف إلى خلق أزمة دولية من خلال استهداف السفن، بغرض تضليل الرأي العام الدولي بأن عمليات اليمن لا تقتصر على السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن صنعاء أبلغت جميع دول العالم وشركات الملاحة أن العبور في البحر الأحمر آمن باستثناء السفن المرتبطة أو المتجهة للاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: “وكالة الصحافة اليمنية”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com