الخبر وما وراء الخبر

مصرع 16 ضباطا وجنديا من “جيش” كيان العدو في غزة

3

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
9 يناير 2024مـ -27 جماد لثاني 1445هـ

اعترف كيان العدو الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بمصرع وإصابة 16 ضابطًا وجنديًا في المعارك الدائرة بقطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن 9 جنود قتلوا وأصيب 8 آخرون بجراح خطيرة في عدة أحداث وسط وجنوبي قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن ثلاثة ضباط وثلاثة جنود قتلوا جراء انفجار شاحنة عسكرية مليئة بالمتفجرات كان يعدها الجيش لتفجير نفق وسط القطاع، حيث انفجرت خلال تواجد عشرات الجنود حولها، بينما أصيب 8 جنود بجراح خطيرة في الانفجار “الذي لم تعرف أسبابه بعد”.

وبيّنت الصحيفة أن من بين إجمالي القتلى التسعة 4 جنود وضباط من الوحدة الخاصة بمكافحة الأنفاق “يهلوم”

ووفقا للصحيفة العبرية أن من بين القتلى أيضا الرقيب روعي تال (19 عاما) من لواء كفير وسقط في اشتباك مسلح بخانيونس، والرقيب أول دافيد شوريتس من العاد وهو جندي في الكتيبة الهندسية 8219 وقتل في استهداف بصاروخ مضاد للدروع بخانيونس، كما قتل معه الرقيب أول يكير هخستر (26 عاما).

كما قتل الرقيب أول غفريئيل بلوم من الكتيبة الهندسية التابعة للفرقة 36، خلال تفجير نفق وصف بالاستراتيجي وسط قطاع غزة وذلك بعد اشتعال مواد متفجرة، كما أصيب معه ضابط وجندي بجراح خطيرة.

ويرتفع بذلك العدد المعلن للجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب إلى 519، ومنذ بداية المعركة البرية إلى 185، بالإضافة لإصابة أكثر من ألف جندي منهم 228 بجراح خطيرة وفقاً للأرقام الصادرة عن “جيش” كيان العدو الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com