الخبر وما وراء الخبر

متوعدة العدو الأمريكي.. القوات المسلحة تزف كوكبة من الشهداء في معركة طوفان الأقصى

55

ذمــار نـيـوز || أخبــار محلية ||
31 ديسمبر 2023مـ -18 جماد لثاني 1445هـ

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استشهاد وفقدان 10 من منتسبي القوات البحرية، إثر اعتداء أمريكي على زوارقها في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع، في بيان اليوم الأحد، إن زوارق القوات البحرية كانت تقوم بواجبها الإنساني والأخلاقي في منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، عندما تعرضت للاعتداء الأمريكي.

وأكد سريع أن العدو الأمريكي يتحمل تبعات الجريمة وتداعياتها، وأن تحركات العدو الأمريكي في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه دعما ونصرة لفلسطين.

وأضاف أن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية على سفينة الحاويات “ميرسك هانغزو” كانت متجهة لموانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة.

وأوضح أن عملية الاستهداف لسفينة الحاويات جاءت بعد رفض طاقمها الاستجابة للنداءات التحذيرية من القوات البحرية.

وأكد سريع أن القوات المسلحة اليمنية تؤكد على ما جاء في بياناتها السابقة بشأن منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وأنها حريصة على حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي.

ونصح سريع كافة الدول بعدم الانجرار مع مخططات الأمريكي الهادفة إلى إشعال الصراع في البحر الأحمر، مؤكدا أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في التصدي لأي عدوان ضد بلدها وشعبها.

ودعا سريع أبناء شعب اليمن وجميع الأحرار إلى أن يكونوا على يقظة كبيرة والاستعداد للخيارات كافة في مواجهة التصعيد الأمريكي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com