الخبر وما وراء الخبر

المقاومة تواصل التصدي لتوغل العدو الصهيوني وتدمّر 11 آلية في غزة

6

أعلنت المقاومة الفلسطينية تمكنها من تدمير 11 ألية ومدرعة لقوات العدو الصهيوني.

وقالت القسام في بلاغ صحفي مساء اليوم، إنه منذ صباح اليوم تمكن مجاهدونا من استهداف قوة لجنود العدو بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح وتدمير 11 آلية صهيونية كليا أو جزئيا.

فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن المقاومة واصلت خوض ملاحم بطولية واشتباكات في محاور التوغل بقطاع غزة وفجرت المزيد من الدبابات، ووجهت رشقات صاروخية تجاه مستوطنات العدو الصهيوني وتحشداته العسكرية.

وأوضحت المصادر أن كتائب القسام أعطبت دبابةً صهيونيةً غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين105”.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت الكتائب أنها استهدفت دبابةً صهيونيةً شمال غرب مدينة غزة بقذيفة “الياسين105”، وقصفت مغتصبة “سديروت” برشقة صاروخية.

إلى ذلك استهدفت كتائب القسام دبابة وجرافة صهيونيتين شمال غرب مدينة غزة بقذيفتي “تاندوم”.

وأشارت كتائب القسام أنها استهدفت تجمع لقوات العدو الإسرائيلي، في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم، وقصف “عسقلان” برشقة صاروخية.

وقالت الكتائب إنها استهدفت ناقلة جند صهيونية شمال غرب مدينة غزة، وجرافة صهيونية شرق مدينة دير البلح بقذائف “الياسين 105”.

بدورها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بلاغ عسكري: “أسقطنا طائرة صهيونية من نوع “سكاي لارك” بدون طيار والسيطرة عليها، دون المزيد من التفاصيل”.

وأضافت السرايا أنها قصفت بقذائف الهاون تحشدات وجنود العدو في تلة المدفعية شمال القطاع مؤكدة إصابتهم إصابة مباشرة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن المقاومة تصدت ببسالة لقوة تابعة للعدو الصهيوني توغلت في الأطراف الشرقية لدير البلح وسط قطاع غزة، تحت غطاء من القصف المدفعي الكثيف.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو يوثق رشقات صاروخية اليوم الأربعاء تجاه أراضينا المحتلة ضمن معركة طوفان الأقصى.

من جانبه، واصل العدو الصهيوني، الإفصاح التدريجي عن جزء من خسائره في معارك غزة، معلنًا اليوم الأربعاء، مقتل ضابطين اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال الاشتباكات الدائرة في قطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة قتلاه المعلن عنهم رسميا إلى 49 منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر الماضي.

وقال جيش العدو الإسرائيلي في بيان: “سقط أمس في معركة شمال قطاع غزة، النقيب عمري يوسف دافيد (27 عامًا) من كرميئيل، نائب قائد السرية في الكتيبة 9217، اللواء 12 (لواء النقب)، كما سقط النقيب يديديا أشر ليف (26 عامًا)، من تل منشيه، نائب قائد السرية في كتيبة شاكيد في لواء جفعاتي”، وفق البيان.

وتؤكد مصادر المقاومة والخبراء أن حصيلة القتلى الصهاينة أكبر بكثير من الأعداد المعلنة من قوات الاحتلال.

وتواجه قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة مقاومة ضارية من المقاومة بقيادة كتائب القسام التي أعلنت حتى الآن عن تدمير أكثر من 180 آلية إسرائيلية بين تدمير كلي أو جزئي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com